سطّر الوحدة إنجازاً عالمياً عندما بات أول فريق من الإمارات يبلغ الدور ربع النهائي من بطولة العالم للأندية في كرة القدم، بفوزه السهل على هيكاري يونايتد من بابوا غينيا الجديدة بطل اوقيانيا 3-0، في الدور الأول أمس، على ملعب نادي الجزيرة، أمام نحو 24 ألف متفرج.يلعب الوحدة في ربع النهائي مع سيونغنام الكوري الجنوبي بطل آسيا السبت المقبل. تجمع المباراة الثانية في ربع النهائي مازيمبي مع باتشوكا غداً الجمعة.
ويبدأ انتر ميلان وانترناسيونال مشوارهما في البطولة من الدور نصف النهائي، فيلتقي الاول مع المتأهل من الوحدة - سيونغنام، والثاني مع الفائز من مازيمبي - باتشوكا.
وبدا الوحدة مصمّماً على الفوز بالمباراة والتأهل الى الدور الثاني، فكان الأكثر سيطرة على المجريات وحصولاً على الفرص، فتوّج عطاءه بهدفين في الشوط الاول، ونجح في الحفاظ على أفضليته في الثاني.
أما هيكاري يونايتد، فكان قليل الحيلة، وافتقد لاعبوه الفعالية والخبرة في بناء الهجمات وتشكيل خطورة على مرمى أصحاب الأرض، كأنه أحد فرق الهواة.
وافتتح البرازيلي ماغراو التسجيل في الدقيقة 40 حين حضّر محمود الحمادي كرة برأسه فسددها الأول زاحفة قوية الى الزاوية اليسرى لمرمى هيكاري.
وحسم بايانو النتيجة بنسبة كبيرة قبل نهاية الشوط الاول بدقيقة واحدة، بعد أن تلقى تمريرة رائعة من فهد مسعود خلف المدافعين، فتابعها قوية أيضاً في الزاوية ذاتها (44).
وأضاف عبد الرحيم جمعة الهدف الثالث في الدقيقة 72 برأسه إثر كرة من البرازيلي هوغو من الجهة اليسرى.
ورأى مدرب الوحدة النمسوي جوزف هيكرسبيرغر أن النتيجة جيدة جداً لكن العرض في البداية لم يكن جيداً.
وأشار عقب المباراة الى أن انطباعه الأول عن فريقه ليس جيداً، لأن البداية كانت عصبية، فالضغط على اللاعبين كان كبيراً، وعن المباراة المقبلة مع سيونغنام ايلهوا الكوري الجنوبي قال «خضنا اليوم المباراة الاولى، ودائماً ما تكون المباراة الأولى صعبة على الفرق من الناحية النفسية. ففي المواجهة الثانية سيخف الضغط النفسي عن اللاعبين، لكن المنافس سيونغنام سيكون أصعب، لأنه يملك خبرة كبيرة».