Strong>تساوى لاتسيو مع ميلان مؤقتاً في صدارة الدوري الايطالي لكرة القدم بعد تغلبه على انتر ميلانو، في حين تتّجه الأنظار اليوم الى موقعة ريال مدريد وضيفه فالنسيا في اسبانيا حيث يسعى النادي الملكي الى مصالحة جماهيره بعد سقوطه المريع امام برشلونة

حسم لاتسيو موقعته مع انتر ميلانو بفوزه عليه 3-1، في افتتاح المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الايطالي لكرة القدم، ليتساوى مؤقتاً مع ميلان في الصدارة بثلاثين نقطة لكل منهما. واستطاع لاتسيو أن يترجم ضغطه الكبير الى هدف التقدم، عندما ارتقى البرازيلي هيرنانيز برأسه لكرة من ركلة ركنية تمكن الحارس البديل لوكا كاستيلاتزي من التصدي لها لتصل الى جيوسيبي بيافا الذي تابعها برأسه في الشباك (26).
ومع انطلاقة الشوط الثاني تلقى الارجنتيني ماورو زاراتي تمريرة رائعة من هيرنانيز وأسكنها بسهولة في الشباك (52).
بعد ذلك رمى انتر ميلانو بثقله في الهجوم وتمكن من تقليص الفارق عبر المقدوني غوران بانديف، مهاجم لاتسيو السابق، من تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء (74).
لكن هيرنانيز قضى على أحلام انتر بإضافته الهدف الثالث من ركلة حرة (89).

ألمانيا

تغلّب سانت باولي على ضيفه كايزرسلاوترن 1-0، سجله كريستيان تيفيرت (48 خطأ في مرمى فريقه)، في افتتاح المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الألماني.

هولندا

فاز غرونينغن على ضيفه فيتيس ارنهايم 4-1، سجلها غرانكفيست (53 من ركلة جزاء) وماتافز (63) واندرسون (67) وسبارف (81) للأول وبيدرسين (79) للثاني، في افتتاح المرحلة السابعة عشرة من الدوري الهولندي.

إنكلترا

سيكون تشلسي مطالباً باستعادة نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المراحل الثلاث الأخيرة عندما يستضيف إفرتون، في المرحلة الـ 16 من الدوري الانكليزي، في مهمة لا تخلو من صعوبة، وخصوصاً أن الضيوف يقدمون مستوى رائعاً امام الفرق الكبيرة حيث تعادلوا مع مانشستر يونايتد 3ـــــ3 وتوتنهام 1ـــــ1 وتغلبوا على ليفربول 2ـــــ0.
وسيستعيد تشلسي خدمات لاعب الوسط الغاني مايكل إيسيان، وهو يعقد عليه آمالاً كبيرة في الربط بين خطي الوسط والهجوم فضلاً عن هزّ الشباك.
وسيسمح الفوز لتشلسي باستعادة الصدارة مؤقتاً من مانشستر يونايتد بعدما تسبب الصقيع والاحوال الجوية القاسية في تأجيل مباراته التي كانت مقررة امام مضيفه بلاكبول.
من جهته، يسعى ارسنال الى الفوز على ضيفه وجاره فولام لرفع معنويات لاعبيه قبل السفر الى مانشستر لمواجهة «الشياطين الحمر».
وكان ارسنال قد استعاد نغمة الانتصارات بفوز ثمين على مضيفه استون فيلا 4ـــــ2 السبت الماضي، وهو يملك الاسلحة اللازمة لكسب النقاط الثلاث امام فولام الذي لم يذق طعم الفوز في مبارياته الخمس الاخيرة، في مقدمتها هدّافه الدولي المغربي مروان الشماخ صاحب 7 اهداف في المركز الرابع على لائحة الهدافين والفرنسي سمير نصري (6 اهداف).
وهنا البرنامج (بتوقيت بيروت):

سيستعيد تشلسي خدمات لاعب الوسط الغاني مايكل إيسيان عاقداً عليه آمالاً كبيرة
- السبت:
ارسنال ـــــ فولام (17.00)
برمنغهام ـــــ توتنهام (17.00)
بلاكبيرن ـــــ ولفرهامبتون (17.00)
مانشستر سيتي ـــــ بولتون (17.00)
ويغان ـــــ ستوك سيتي (17.00)
تشلسي ـــــ إفرتون (17.00)
بلاكبول ـــــ مانشستر يونايتد تأجّلت
- الأحد:
وست بروميتش البيوم ـــــ نيوكاسل (15.30)
سندرلاند ـــــ وست هام (18.00)
- الاثنين:
ليفربول ـــــ استون فيلا (22.00)

إسبانيا

يواجه ريال مدريد عقبة أخرى عندما يستضيف فالنسيا، في قمة المرحلة الـ 14 من الدوري الاسباني، متطلعاً الى النهوض من كابوس هزيمته المذلّة والتاريخية امام غريمه التقليدي برشلونة حامل اللقب 0ـــــ5 الاثنين الماضي.
وكان البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب ريال مدريد قد شدد على ضرورة استعادة نغمة الانتصارات عقب السقوط المذلّ امام برشلونة، وقال «ريال مدريد خسر معركة، لكنه لم يخسر الحرب. الموسم طويل ولم يحسم بخسارتنا في كامب نو».
ويخوض ريال مدريد المباراة في غياب مدافعه الدولي سيرجيو راموس بسبب طرده امام برشلونة، كما أن الشك يحوم حول مشاركة الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو بسبب معاناته من اصابة في الكاحل.
في المقابل، يبدو برشلونة مرشحاً بقوة للاحتفاظ بالصدارة وتوسيع فارق النقطتين اللتين تفصلانه عن ريال مدريد إذا تعثر الأخير امام فالنسيا، وذلك لأنه يخوض اختباراً سهلاً نسبياً أمام مضيفه اوساسونا الثاني عشر.
وقدّم برشلونة أداءً رائعاً امام ريال مدريد، وخصوصاً قوّته الضاربة في الهجوم بقيادة دافيد فيا صاحب ثنائية والارجنتيني ليونيل ميسي وبدرو روديغيز واندريس إينييستا وشافي هرنانديز، وهو لن يتوانى عن تقديم العرض ذاته امام اوساسونا لتحقيق فوزه الثامن على التوالي في الدوري.
وتبرز ايضاً مباراة فياريال الثالث مع اشبيلية الثامن حيث يسعى الاول الى الفوز للبقاء قريباً من الغريمين التقليديين حيث يتخلف عن برشلونة بفارق 4 نقاط وعن ريال مدريد بنقطتين.
وهنا البرنامج:
يحوم الشك حول مشاركة الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو مع ريال مدريد بسبب معاناته من إصابة في الكاحل
- السبت:
ليفانتي ـــــ أتلتيكو مدريد (19.00)
اوساسونا ـــــ برشلونة (21.00)
ريال مدريد ـــــ فالنسيا (23.00)
- الأحد:
خيتافي ـــــ مايوركا (18.00)
الميريا ـــــ سرقسطة (18.00)
اسبانيول ـــــ سبورتينغ خيخون (18.00)
ملقة ـــــ راسينغ سانتاندر (18.00)
فياريال ـــــ اشبيلية (20.00)
ريال سوسييداد ـــــ أتلتيك بلباو (22.00)
- الاثنين:
ديبورتيفو لا كورونيا ـــــ هيركوليس (22.00)

فرنسا

لا يفترض أن يتخلّى مرسيليا حامل اللقب عن الصدارة عندما يحل ضيفاً على نيس الـ 16، في المرحلة الـ 16 من الدوري الفرنسي.
ويسعى مرسيليا الى مصالحة جماهيره بعد العرض الباهت الذي قدمه امام ضيفه رين (0ـــــ0)، في مباراة مؤجلة من المرحلة الـ 11 منتصف الاسبوع الجاري.
ويأمل ليل الثاني استغلال عاملي الارض والجمهور للتغلب على ضيفه لوريان الـ 11 وتعثر مرسيليا لانتزاع الصدارة.
ويملك مرسيليا 26 نقطة مقابل 25 لكل من ليل وبريست الوافد الجديد الى دوري الاضواء، والذي تنتظره مهمة صعبة امام مضيفه باريس سان جيرمان الرابع صاحب 24 نقطة.
وهنا البرنامج:
- السبت:
أرل أفينيون ـــــ نانسي (20.00)
لنس ـــــ أوسير (20.00)
ليل ـــــ لوريان (20.00)
رين ـــــ موناكو (20.00)
سوشو ـــــ فالنسيان (20.00)
تولوز ـــــ كاين (20.00)
مونبلييه ـــــ ليون (22.00)
- الأحد:
نيس ـــــ مرسيليا (18.00)
باريس سان جيرمان ـــــ بريست (18.00)
سانت اتيان ـــــ بوردو (22.00).


في إنكلترا

لن يعود الإسباني فرانسيسك فابريغاس إلى فريقه أرسنال قبل أسبوعين؛ بسبب عدم إبلاله من الإصابة في فخذه.
وتعرّض فابريغاس للإصابة خلال المباراة التي خسرها فريقه اللندني في 23 الشهر الماضي أمام سبورتينغ براغا البرتغالي (0ـ2) في مسابقة دوري أبطال أوروبا، وهو قد يكون جاهزاً للقاء «الدربي» أمام تشلسي حامل اللقب في 27 منه.
كذلك سيفتقد أرسنال خدمات الإسباني في مباراته الحاسمة الأربعاء المقبل في الجولة السادسة الأخيرة من منافسات الدور الأول لدوري أبطال أوروبا أمام بارتيزان بلغراد الصربي، حيث ينشد الفوز لضمان تأهله.