Strong>تشهد مباريات الاسبوع التاسع من بطولة لبنان لكرة القدم سلسلة مطبات متنوعة لفرق المقدمة، على عتبة باب مفتوح للوصافة فيما يبدو العهد المتصدر شبه مطمئن لتعزيز صدارته. ويبقى عامل التحكيم تحت المجهر بعد سقطات مؤثرة

تنطلق المنافسات، اليوم، بمباراتين، تحت عنوان الفوز أولا، وتشكّل للسلام فرصة ذهبية على أرضه، وتعتبر الثانية محطة متكافئة ترفع أكثر من درجة. وتستكمل، الاحد، بثلاث مباريات.

السبت: السلام × الاخاء (صور ـ 14:15)

بعدما كسر الصوري نحس الخسارات وهجر القاع بفوز أول على الغازية يطمح لخطف الثاني أمام ضيفه الاخاء (سابع ـ 9نقاط) المنتشي بفوزه على الساحل. الفوز هنا جرعة انعاش للدفع عن الخطر.

المبرة × النجمة (المدينة الرياضية ـ 17:00)

لقاء قاس للنجمة لبقائه منافسا في مربع المقدمة (خامس 14 نقطة) أو تباعده درجتين، وبين مواصلة المبرة صعوده (سادس 13ن). مشكلة النجمة في التهديف وهي ميزة المبرة مؤخرا. (منقولة تلفزيونيا).

الاحد: الراسنغ × أنصار (جونية ـ 14:15)

اختبار صعب للأخضر المتصدر (20 نقطة)، أمام الأبيض الجامح (رابع 14 ن)، بروحية جماعية عالية. هل يصمد الانصار في القمة أم يصعد الراسنغ للمثلث ويمنح فرصة للصفاء والعهد لاعتلائها؟ يغيب عن الراسنغ محمد مطر الموقوف وعلي حمية المصاب، ويشكو الفريق من قلة الاحتياط.

التضامن × الصفاء (صور ـ 14:15)

هل يجد التضامن نفسه بعدما فقدها مؤخرا على ملعبه أمام ضيفه المبرة فتراجع ثامنا (7 نقاط)، ام ينتفض ليعوض على حساب ضيفه الوصيف (18 ن) الذي سيلعب للفوز فقط بامكاناته الفنية المتفوقة؟

الغازية × العهد (صيدا ـ 17:00)

لقاء سهل للعهد للمشاركة في القمة (ثالث 17ن)، ومحاولة صعبة للغازية المضيف لاسترجاع صورته التي فقدها بثلاثية امام السلام تبعها استقالة مدربه فؤاد ليلا ( تاسع 11ن). يغيب عن العهد هيثم فاعور وعن الغازية علي زريق.

الساحل × الاصلاح (بيروت البلدي ـ 14:15)

قمة تحتية ساخنة ربما يريدها الساحل (عاشر 7نقاط) للخروج من المربع الادنى بعد انكساره الاخير أمام الاخاء، فيما تمثل للاصلاح فرصة انقاذ من الغرق (ثاني عشر ـ نقطتان)، بعد غرقه بخسارة رباعية امام الراسنغ (0ـ 4).

دوري الثانية

انفرد طرابلس الرياضي بصدارة بطولة الدرجة الثانية بـ18 نقطة اثر فوزه على مضيفه النهضة بر الياس 3-1 في الخيارة. وسجل لطرابلس ابراهيم سويدان (20 و38) وربيع محمود (44)، وللنهضة محمد خالد حسين (22). وتعادل الأهلي النبطية وضيفه الأهلي صيدا 0-0 على ملعب الأول في كفرجوز.
وتغلب الاجتماعي على ضيفه الشباب طرابلس في مباراة "دربي" على الملعب البلدي في المدينة، سجل الإصابتين محمد أبو عيد (4 و75). وحقق الارشاد فوزاً مهماً على مضيفه حركة الشباب 2-0 في برج حمود. وسجل الإصابتين ابراهيم مناصري (55) والتريندادي بيتر بروسبار (57). ويلتقي اليوم الخيول مع ضيفه الحكمة على ملعب الصفاء، وتستكمل المرحلة غداً، فيلتقي في الأولى ناصر بر الياس مع المحبة طرابلس في الخيارة، فيما يحلّ السلام زغرتا ضيفاً ثقيلاً على المودة طرابلس في طرابلس البلدي. (تنطلق كل المباريات الساعة 14:15).



تغيير في التشكيل

كشف مدرب فريق الساحل عبد الأمير أحمد أن فريقه سيحافظ على تشكيلته امام الإصلاح لكن سيكون هناك اختلاف بالتشكيل وواجبات اللاعبين، بأسلوب يربك الخصم. وأشار الأموري الى أن بصماته تحتاج إلى فترة أسبوعين أو ثلاثة قبل أن تظهر على الفريق، لافتاً الى أن الإدارة اجتمعت باللاعبين وطالبتهم بتحسين مركز الفريق الذي لا يليق به.