لا يزال موضوع اختيار كابتن منتخب ألمانيا لكرة القدم يشغل بال مدرب «المانشافت» يواكيم لوف، وخصوصاً بعد المشاكل بين القائد السابق ميكايل بالاك لاعب باير ليفركوزن والحالي فيليب لام لاعب بايرن ميونيخ على هذا الشرف، حيث أكد المدرب الشاب أن فريقه يعجّ باللاعبين القادرين على تسلّم شارة القائد، رافضاً في الوقت ذاته فتح أي نقاش في ذلك إذا عاد بالاك إلى المنافسات الدولية.وقال لوف في تصريح لصحيفة «فرانكفورتر ألمانيا تسايتونغ» أمس: «باستيان شفاينشتايغر هو مثل ميكايل بالاك وفيليب لام يتمتع بموهبة القائد».
وكان لوف قد أعلن أول من أمس لصحيفة «فيلت أم سونتاغ» أن «بالاك سيكون القائد لدى عودته». وتابع لوف: «أنا كمدرب لا فرق عندي بين من سيحمل شارة القائد فهذا شيء لا يعنيني كثيراً، أهم ما في الأمر هو ما يحصل على أرض الملعب، أنا بحاحة إلى مزيد من اللاعبين، للقيام بهذه المهمة»، مشيراً إلى أن المهاجم ميروسلاف كلوزه أو المدافع بير ميرتساكر أو ارنه فريدريش «يستطيعون تحمل المزيد من المسؤولية في المنتخب».
وكان بالاك (34 عاماً) الذي عاد هذا الموسم إلى ليفركوزن قادماً من تشلسي الإنكليزي، قد أصيب في التاسع من أيلول الماضي خلال مباراة فريقه مع هانوفر (2ـ2) في الدوري الألماني، وذلك بعد تدخل قاسٍ من البرتغالي سيرجيو بينتو.
وسبق أن حرمت الإصابة أيضاً بالاك المشاركة مع منتخب بلاده في نهائيات مونديال جنوب أفريقيا 2010.
من جهة أخرى، أكد لوف أن يورغن كلوب مدرب بوروسيا دورتموند متصدر ترتيب «البوندسليغه» ونظيره توماس توشل مدرب ماينتس يمكنهما تدريب منتخب بلادهما في المستقبل، قائلاً: «يستطيع كلوب وتوشل قيادة المنتخب الوطني بأسلوبهما، وهو أمر واضح»، وتابع: «عندما أتحدث معهما أشعر بأنهما يعرفان تماماً ما الذي يريدانه».
(رويترز)