انتزع الأنصار، حامل اللقب، صدارة ترتيب دورة التصفية النهائية لبطولة دوري فرق الشباب لكرة القدم بعد فوزه على المبرة 2-0 في الأسبوع الثاني من الدورة التي تضم خمسة فرق هي الأنصار والمبرة والإصلاح وطرابلس والأمل طرابلس. ورفع الأنصار رصيده الى 6 نقاط بينما بقي المبرة في المركز الثاني برصيد 3 نقاط من فوز في الأسبوع الأول على طرابلس 4-0.وسجل هدفي الأنصار قاسم أبو خشفة، الاول من تمريرة بلال حرب في الشوط الأول، وحسين ابراهيم من كرة عرضية لمحمد فركوح في الشوط الثاني. وضيّع المبرة فرصة تقليص الفارق والعودة الى أجواء اللقاء حين أهدر نجمه حسن شحرور ركلة جزاء احتسبها الحكم سامر السيد قاسم اثر لمسة يد على مدافع الأنصار بلال إدلبي، لكن شحرور سددها فوق المرمى. واستحق الأنصاريون، الذين يدربهم مالك حسون، الفوز نتيجة العرض الجيد والفعالية الهجومية عبر أبو خشفة وإبراهيم بمؤازرة من خط الوسط محمد عسكر ومحمد السباعي (وارطان) وعيسى المقداد الذي راقب محرك وسط فريق المبرة محمد عطوي مانعاً إياه من صناعة الكرات.
أما المبرة، الذي يدربه كامل جابر، فلم يظهر لاعبوه بالصورة التي ظهروا عليها أمام طرابلس، فسيطرت الفردية على ألعابهم وخصوصاً شحرور، اضافة الى عدم قدرة عطوي على الإفلات من الرقابة الأنصارية. وفي مباراة ثانية ضمن دورة التصفيات، فاز الإصلاح البرج الشمالي على طرابلس 2-1. وسجل الهدفين حسن الحاج، وسجل هدف طرابلس حسن حمود.
وبهذا الفوز أصبح رصيد الإصلاح 3 نقاط في المركز الثالث ولكن من مباراة واحدة لأنه ارتاح في الأسبوع الماضي، وبقي رصيد طرابلس دون نقاط بعد خسارته الثانية. أما الأمل طرابلس فلم يلعب في هذا الأسبوع.

انطلاق بطولة الناشئين

افتتحت السبت والأحد بطولة لبنان للناشئين بمشاركة 18 فريقاً مقسمة على 3 مجموعات.
وتضم المجموعة الأولى: العهد، النجمة، الراسينغ، الأنصار (حامل اللقب)، الساحل والمبرة. وتضم المجموعة الثانية: هومنتمن، رياضيون لأجل لبنان، السلام زغرتا، طرابلس، شعلة الإصلاح والهدى. وتضم الثالثة: الخيول، التعاضد مزرعة الشوف، الشباب العربي، الإخاء الأهلي عاليه، الريان والتضامن صور.
وفي الأسبوع الأول، فاز العهد على النجمة 3-0، والراسينغ على الأنصار 3-2، والمبرة على الساحل 6-5 في المجموعة الأولى.
وفي الثانية، فاز رياضيون لأجل لبنان على هومنتمن 3-2، وطرابلس على السلام 5-0، شعلة الإصلاح على الهدى 2-0. وفي الثالثة، فاز الخيول على التعاضد 3-1، الشباب العربي على الإخاء 9-0، والتضامن على الريان 2-1.


بطولة الصالات

تنطلق اليوم مرحلة الإياب من بطولة الصالات، اذ يلعب في الأسبوع الثامن أولمبيك صيدا مع البنك اللبناني الكندي بقيادة المدرب دوري زخور على ملعب السد عند الساعة 17.00، والصداقة مع مركز كامل جابر الثقافي على ملعب الصداقة (19.00)، وقوى الأمن الداخلي مع الندوة القماطية على ملعب مجمع الرئيس لحود (19.00).