فوز أنترانيك على بيبلوس
فاز فريق أنترانيك على ضيفه بيبلوس 92 - 83 (25 - 22، 47 - 40، 70 - 64) ضمن المرحلة السابعة إياباً من بطولة «بنك ميد» لكرة السلة على ملعب سنتر ديمرجيان. وكان أفضل مسجل لاعب بيبلوس كالفن وارنر بـ 36 نقطة، ومن أنترانيك مالكوم باتلز بـ 21 نقطة وبديع سعيد 19 نقطة. قاد اللقاء الحكام مروان إيغو ورباح نجيم وطوني خوري. وتستكمل المرحلة اليوم بلقاء «زحلاوي» بين أنيبال ومضيفه الشباب حوش الأمراء على ملعب المدرسة الأنطونية في زحلة عند الساعة 18.00.

موراديان بطلة العرب في الشطرنج الخاطف

أحرزت الأستاذة الدوليّة اللبنانية كناريك موراديان لقب بطولة العرب للشطرنج الخاطف، التي أقيمت في 22 كانون الأول الجاري، بمشاركة 16 لاعبة من 8 دول عربية. وحققت موراديان، التي جمعت 8,5 نقاط من 9 جولات، 8 انتصارات وتعادلاً واحداً وتفوقت على الأستاذة الدولية الكبيرة المصرية منى خالد (8 نقاط) والأستاذة الدولية الجزائرية أمينة مزيود (6 نقاط)، وحلّت الأستاذة الاتحادية اللبنانية مايا جلول في المركز الخامس بـ5 نقاط.
ولدى الرجال، حلّ الاستاذ الدولي الكبير الإماراتي سالم عبد الرحمن أول بـ8 نقاط.
ولم يشارك اللاعب اللبناني عمر الجاويش في هذه البطولة، التي تقام على هامش البطولة الرئيسية (الشطرنج العادي)، كما تقام الى جانبهما بطولة للشطرنج السريع. أما على صعيد منافسات الشطرنج العادي، فتتصدر ثلاث لاعبات بـ2,5 نقطة بعد الجولة الثالثة وهن اللبنانية كناريك موراديان والمصرية منى خالد والجزائرية أمينة مزيود، تليهن اللبنانية مايا جلول والجزائرية خديجة لطرش والأردنية لجين دحدل بنقتطين لكل منهن. وتتواجه في أبرز مباريات الجولة الرابعة المصرية خالد مع الجزائرية مزيود، وموراديان مع جلول في مواجهة لبنانية ـــــ لبنانية. ولدى الرجال، يتصدّر الإماراتي سالم عبد الرحمن والقطري حسين عزيز بـ2,5 نقطة، يليهما ستة لاعبين بنقطتين لكل منهم.
وضمن منافسات بطولة العرب للفئات العمرية (دون 14 عاماً)، التي تقام في تونس، حقق الأستاذ الاتحادي اللبناني ابراهيم شحرور انتصاراً واحداً وتعادلين وخسر مرة واحدة، وهو ينافس على لقب البطولة التي سبق أن احتل فيها المركز الأول مكرراً السنة الماضية.

استعدادات بليفرز

ضمن استعداداته لخوض بطولة الدرجة الثالثة في كرة السلّة، فاز فريق رجال بليفرز ـــــ بعبدا في مباراة ودية ضد فريق جامعة الحكمة بنتيجة 76 ـــــ 72، بإشراف المدرب آلان كنعان وتألق اللاعبين تايغر سليمان وعبد الستار شوغر.
ويقيم النادي دورة كرة سلة Streetball لأعمار 10ـــــ14 سنة، ضمن احتفالات الفريق لمناسبة العام الثاني عشر للتأسيس، على ملاعب نادي المون لاسال ـــــ عين سعادة مع جوائز قيّمة ومسابقة في الرميات الثلاثية وموسيقى. للمشاركة الاتصال على الرقم 430791-03 قبل 30 كانون الأول الجاري.