اللبناني الأولمبي يغلب السوري


تغلّب منتخب لبنان الأولمبي على نظيره السوري 2-0 في المباراة الودية على ملعب صيدا البلدي. وتندرج المباراة ضمن استعدادات المنتخبين لخوض التصفيات الآسيوية المؤهلة الى نهائيات مسابقة كرة القدم في دورة الألعاب الأولمبية المقبلة لندن 2012. وسجل الهدفين عمر عويضة بتسديدة رأسية إثر ركلة حرة نفذها محمد حيدر داخل المنطقة (5)، ونيازي شحيمي بطريقة مماثلة إثر ركلة حرة رفعها عبد الله طالب (83). وكان منتخب لبنان قد تغلب على نظيره القطري 2-1 قبل أسبوعين، وسيخوض مباراة ثالثة مع نظيره الكويتي في 26 كانون الثاني المقبل.

مسابقة ميلادية في الفروسية

ينظم الاتحاد اللبناني للفروسية مسابقة الميلاد Christmas show، لمناسبة عيدي الميلاد ورأس السنة، الأحد المقبل، على مرمح نادي المشرف. وستتضمن المسابقة ست مباريات مفتوحة، يراوح ارتفاع الحواجز فيها من 50 الى 125 سنتيمتراً، وهي مسابقات Snow flakes وChristmas tree وjingle bells وRudolph the red nose deer وSanta clause فيما سيكون الارتفاع في مباراة Christmas challenge 125 سنتيمتراً وما أعلى.

نشاط اتحاد الجامعات

عقد الاتحاد الرياضي اللبناني جلسته الأسبوعية في مقره برئاسة الرئيس الأول رئيس الاتحاد والقاضي نصري لحود، وأعلن المجتمعون برنامج بطولاته لعام 2011. وفي برنامج شهر كانون الثاني المقبل: سباقا تزلج وسنوبورد في مكان يعلن عنه لاحقاً، سباق ضاحية وبادمنتون في الجامعة الأنطونية بعبدا، فوتسال ـــــ رجال في AUT حالات على أن تذاع بقية البرنامج قبل بداية كل شهر ضمن البيانات الأسبوعية.

زيارة لـ«الجامعة الأميركية» المصري

يزور لبنان في الفترة بين 28 الحالي والرابع من الشهر المقبل، فريق الجامعة الأميركية في القاهرة بالـ «ركبي يونيون»، لخوض 3 مباريات ودية مع الفرق اللبنانية، وذلك تلبية لدعوة الاتحاد اللبناني للعبة، على أن يخوض المباراة الأولى في الخامسة من مساء الخميس 30 الجاري مع منتخب ناديي بيروت والجمهور على ملعب المدينة الجامعية في الحدث، ثم يلتقي، الساعة 11 من قبل ظهر الأحد في الثاني من الشهر المقبل، مع تفاهم جامعات بيروت على الملعب نفسه، على أن يحدد الاتحاد موعد المباراة الثالثة ومكانها لاحقاً.

الأهلي يواجه المقاولون

ستكون المواجهة بين الأهلي والمقاولون العرب غداً السبت (الساعة 19.00 ت ب) الأبرز في المرحلة الـ14 ضمن الدوري المصري لكرة القدم، إذ إنها محطة استعادة الثقة قبل «الدربي» أمام الزمالك المتصدر الذي يواجه وادي دجلة اليوم (الساعة 19.00). ويلتقي اليوم الإسماعيلي مع الإنتاج الحربي، والمصري مع المقاصة، والاتحاد السكندري مع سموحة، وبتروجيت مع الجونة، ويلعب غداً حرس الحدود مع أنبي وطلائع الجيش مع الشرطة (كل المباريات الساعة 16.45).