ستكون الفترة الممتدة بين 26 كانون الأول 2010 و5 كانون الثاني 2011 مزدحمة بمباريات الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.

وتتجه الأنظار في المرحلة التاسعة عشرة إلى مباراة القمة بين أرسنال الثاني وضيفه تشلسي الرابع، حيث يسعى الفريقان إلى تحقيق الفوز للبقاء على مقربة من مانشستر يونايتد المتصدر. وسيستعيد «المدفعجية» خدمات العديد من نجومه الذين أبعدتهم الإصابة عن الجولات الماضية، وقال مدرب أرسنال الفرنسي أرسين فينغر لمحطة النادي التلفزيونية إن معظم المصابين مثل الهولندي روبن فان بيرسي والاسباني سيسك فابريغاس والفرنسي ابو ديابي والحارس البولوني لوكاس فابيانسكي سيستعيدون لياقتهم لمواجهة تشلسي.
في المقابل، يتطلّع النادي الأزرق الى مصالحة جماهيره من بوابة أرسنال حيث يدرك مدربه الايطالي كارلو أنشيلوتي ان الرحلة الى ملعب «الامارات» دونها صعوبات كثيرة وان اي سقوط جديد سيؤزّم العلاقة بين مدرب ميلان السابق وادارة «البلوز». غير ان الأنباء السارة تمثّلت بعودة نجم وسط الفريق فرانك لامبارد بعد غياب طويل. وقال قائد تشلسي جون تيري لموقع النادي على شبكة الإنترنت: «لقد غاب عنا بعض اللاعبين الرئيسيين في فترة مهمة هذا الموسم، ما ننظر إليه الآن هو أن يكون جميع اللاعبين في كامل لياقتهم على مدى فترة عيد الميلاد».
من جانبه، يصبو مانشستر يونايتد الى مواصلة تشبّثه بالصدارة عندما يستضيف سندرلاند السادس الذي يقدّم مستوى مميزاً هذا الموسم.
أما مانشستر سيتي الثالث بفارق نقطتين عن جاره فيحل ضيفاً على نيوكاسل الثامن في مباراة غير محسومة النتيجة، وخصوصاً ان «السيتي» سقط بطريقة مفاجئة في الجولة الماضية على ملعبه امام افرتون الرابع عشر.
ويحل توتنهام هوتسبر الخامس على استون فيلا الخامس عشر في مباراة تبدو في متناوله.
وهنا برنامج المباريات (بتوقيت بيروت):
- الأحد:
فولام × وست هام (14،00)
بلاكبيرن × ستوك سيتي (17،00)
بولتون × وست بروميتش ألبيون (17،00)
مانشستر يونايتد × سندرلاند (17،00)
نيوكاسل يونايتد × مانشستر سيتي (17،00)
ولفرهامبتون × ويغان اتلتيك (17،00)
بلاكبول × ليفربول (17،00)
استون فيلا × توتنهام هوتسبر (19،30)
- الاثنين:
أرسنال × تشلسي (22،00).