كارلوس ألبرتو باريرا يعتزل التدريب...


اعتزل المدرب البرازيلي الشهير كارلوس ألبرتو باريرا التدريب، بعد مسيرة بدأت في أواخر ستينيات القرن الماضي وامتدت الى الالفية الجديدة، كان أهم محطاتها فوزه مع منتخب بلاده بكأس العالم عام 1994 في الولايات المتحدة.
وقال باريرا (67 عاماً): «سأظل على علاقتي بكرة القدم ، لكنني قررت اعتزال التدريب بعد فترة طويلة من التفكير خلال هذه السنة».
وبدأ باريرا مسيرته التدريبية عام 1967 مع المنتخب الغاني، ثم خاض غمار كأس العالم ست مرات مع خمسة منتخبات مختلفة هي الكويت عام 1982 والإمارات (1990) والبرازيل (1994 و2006) والسعودية (1998) وجنوب أفريقيا (2010).

...وفان در سار اللعب

لم يخفِ «السير» الاسكوتلندي اليكس فيرغيسون مدرب مانشستر يونايتد الانكليزي نية حارس مرمى فريقه الهولندي ادوين فان در سار الاعتزال في نهاية الموسم الحالي.
وقال فيرغيسون ان يونايتد يستعد للفترة المقبلة من دون فان در سار، رغم ان الحارس البالغ من العمر 40 عاماً قد يبقى في «أولد ترافورد» ليستهل مسيرة تدريبية.
وكان فيرغيسون قد أكد الشهر الماضي تعاقد فريقه مع حارس المرمى الدنماركي أنديرس ليندغارد الذي يدافع عن الوان أليسوند النروجي.

إصابة قوية لفورلان

ستحرم اصابة في الكاحل المهاجم الاوروغوياني دييغو فورلان من اللعب مع أتلتيكو مدريد الاسباني لفترة قد تمتد لثلاثة أسابيع. وأفاد الجهاز الطبي لفريق العاصمة ان اللاعب يعاني من شدّ في أربطة الكاحل، ويرجّح غيابه عن مباراة العودة امام إسبانيول في دور الـ16 من مسابقة كأس اسبانيا في الأسبوع الأول من كانون الثاني المقبل.

أفيلاي في برشلونة

وصل الدولي الهولندي إبراهيم أفيلاي إلى مدينة برشلونة الإسبانية أمس لإتمام إجراءات صفقة تعاقده مع بطل «الليغا» في الموسمين الأخيرين.
ولم يتردد أفيلاي في تلبية رغبة مشجعي برشلونة الذين احتشدوا أمام النادي، حيث التقط معهم بعض الصور ، قبل أن يجول داخل ملعب «كامب نو» الذي شاهده للمرة الأولى، بحسب ما ذكر الموقع الرسمي للنادي الكاتالوني على شبكة «الإنترنت». وبعد هذه الجولة، اجتمع أفيلاي مع مسؤولي النادي للتفاوض بشأن باقي إجراءات انتقاله الى برشلونة، قبل خضوعه للفحوص الطبية الضرورية التي أعقبها تقديمه إلى مشجعي النادي ووسائل الإعلام.

ديميكيليس إلى ملقة

ذكرت صحيفة "بيلد" الالمانية على موقعها في شبكة الانترنت أمس ان المدافع الدولي الارجنتيني مارتن ديميكيليس سينتقل من بايرن ميونيخ بطل الدوري الالماني الى ملقة صاحب المركز الثامن عشر في الدوري الاسباني.
واكدت الصحيفة "ان صفقة الانتقال باتت جاهزة" وتنفيذها سيتم خلال فترة الإنتقالات الشتوية.