لقي العهد صعوبة في تجاوز الساحل، وأخفق الصفاء في كسر الراسينغ، وتألق النجمة بأقل الإمكانات، وطار الإخاء والسلام بعد بداية مخيبة. ويختتم الأسبوع الأخير ذهاباً، اليوم بمباراتين: الإصلاح × السلام (صيدا ـ 14:15). المبرة × الأنصار (المدينة الرياضية ـ 17:00).
الساحل × العهد (1ـ2)

مباراة مثيرة مفتوحة وغنية بالفرص، تقدم بها العهد مرتاحاً بهدفين في الشوط الأول ليتحرك الساحل بعدها ويقلص الفارق ويُختتم اللقاء باحتجاج على التحكيم.

بدأ العهد جيداً في طقس جيد وعلى أرضية جيدة، وتقدم بهدف سجله نجمه حسن معتوق حيث غربل مدافعين ومرر كرته بكرة عرضية إلى رفيقه علي بزي ليودعها مرمى عيسى الدحويش (18). ويضغط العهد لهدف الأمان، لكن مع تراجع في الخطورة، فيمرر عباس عطوي من بعيد كرة لم يلحقها بزي، ويرد حسن ضاهر بكرة حرة بعيدة عن مرمى محمد حمود. ويختم محمود العلي الشوط بهدف ثان عبر كرة من بزي.
وواصل العهد أفضليته، وصد الحارس الدحويش كرة سلامي، وفرّط معتوق بالهدف الثالث، لتتحول اللعبة إلى تبادل بين الفريقين. ويفرض الساحل خطورته، فيخلّص حسين دقيق فرصة فردية لحسين علوية، ويعوّضها أحمد جرادي سريعاً بهدف أثار أعصاب العهديين ومخاوفهم من تكرار أسطوانة خطر الدقائق الأخيرة، ليختتم اللقاء باحتجاجات عهدية على راية التحكيم التي حرمت بزي استثمار هدف ثالث.
وعلى هذا يعزز العهد صدارته بـ26 نقطة، متقدماً على الأنصار بفارق 3 نقاط و3 أهداف قبل لقاء الأنصار غداً بالمبرة (السادس بـ 16 نقطة).
* قاد اللقاء الحكم أندريه حداد مع علي عدي وعلي عيد.

الصفاء × الراسينغ (0ـ0)

حسم التعادل السلبي لقاء الصفاء وضيفه الراسينغ، أمام زهاء 700 متفرج.
سيطر الأصفر على مجريات اللعبة، لكنه افتقر إلى قناص يترجم فرصه إلى أهداف، فيما اعتمد «الأبيض» خطة واقعية فاعتمد إغلاق منطقته الدفاعية في وجه الحصار مع الانطلاق بالمرتدات السريعة عبر رأس الحربة الوحيد وسيم عبد الهادي.
ومرت نصف الساع الأول بحذر من الطرفين، وتعرض الراسينغ لضربة قوية بإصابة حارسه وسام كنج، فحلّ سركيس اسكدجيان بدلاً منه (27) وعوّضه ببراعة، وسدد علي السعدي كرة حرة قوية لامست القائم (31)، وسدد قرحاني من بعيد بين يدي الحارس ساكو (45).
وشدّد الصفاء حصاره في الشوط الثاني، وسدد محمد قرحاني مجدداً ليصدها ساكو بقبضته (54)، وأتبعه حسن أومري بكرة خادعة حولها ساكو إلى ركنية (55)، وسدد خضر سلامة فوق المرمى (56)، ولامست رأسية البديل رامي قدورة القائم (74)، ومن هجمة منسقة للراسينغ مرر عبد الهادي كرته إلى المندفع عماد الميري الذي انفرد وسدد برعونة جانب المرمى (88)، ورد الصفاء عبر علي السعدي، لكنه أخطأ في إيداع الكرة (93).
وبهذا التعادل الصعب بقي الراسينغ ثالثاً بـ22 نقطة، متقدماً بفارق هدف واحد عن الصفاء الرابع.
قاد المباراة الحكم محمد الخالد مع هادي كسار وعبد الله طالب، وميلاد خرما رابعاً.

الغازية × النجمة (1ـ4)

ختم النجمة بفوز «مسك» على ضيفه النشيط شباب الغازية ليبقى في دائرة المنافسة مبدئياً إذا بادرت الإدارة إلى توفير ما يلزم لمرحلة الإياب.
بدأ شباب الغازية بفورة هجومية وقطفوا هدف السبق مبكراً من كرة حرة رفعها المتخصص مصطفى التوسكا ليقابلها رأس الخطير لاسينا سورو قبل وصول الحارس نزيه أسعد إليها (6). وسدد حسين حمدان أول صاروخ نجماوي فوق العارضة (10)، ومن هجمة منسقة مرر عباس فضل الله كرته إلى علي علوية ليرفعها مهندسة على رأس عباس عطوي الذهبي فيسكبها «لوب» في الزاوية (12). وطارت كرة محمد جعفر إلى رأس عباس فضل الله فضربت القائم (18)، وحوّل الحارس ناصر المصري كرة عطوي الحرة إلى ركنية (40).
وكرر الغازية بدايته الهجومية، لكن النجمة قطفها إثر كرة ركنية ارتدت من الدفاع فقابلها الكابتن عطوي بيسراه إلى الشباك (57). ورفع عطوي الكرة الحرة إلى داخل المرمى فقطعتها راية تسلل على خالد حمية (62). ويبرع الحارس المصري فيصاب ويستبدل بأحمد اسماعيل (68)، ويضيع هيثم حلاق أخطر فرصة غازية في صدر الحارس أسعد (69)، ويترجم محمد جعفر كرة عطوي ببراعة إلى هدف الأمان الثالث (79) وينزل الناشئ علي فحص بدل أكرم مغربي ليشارك بهدف رابع عبر كرة من عطوي قنصها البديل مصطفى شاهين من الحارس (95).
وبهذا الفوز يعزز النجمة مركزه الخامس إلى 20 نقطة، ويبقى الغازية حادي عشر (8 نقاط).
قاد المباراة الحكم بشير أواسة مع ربيع عميرات وحسن فحص.
الهدافون: يتصدر حسن معتوق ـ العهد بـ9 أهداف، يليه زميله الفلسطيني مصطفى حلاق بـ7 أهداف، ثم طارق العلي ـ المبرة 6 أهداف.

الإخاء × التضامن (1ـ0)

حقق الإخاء الجبلي فوزاً مهماً ومستحقاً على ضيفه الصوري، وحلّق به سابعاً، فيما تجمّد رصيد التضامن فبقي عاشراً. وترجم الإخاء أفضليته سريعاً بهدف مبكر من ركلة جزاء سببها سامر حاوي وسجلها أحمد النعماني (10). وتحرك التضامن بنحو أفضل بدءاً من الدقيقة 24 ولكن من دون خطورة.
وواصل الإخاء خطورته، وتأخر محمد طحان عن كرة أمام مرمى فضل مسلماني، وينفرد علي واصف بالحارس مسلماني ويسدد عالياً، ويسقط محمد حيدر داخل منطقة الإخاء وسط مطالبات تضامنية بركلة جزاء. ويصاب الحارس ربيع الكاخي. وتنتهي اللعبة بانتصار إخائي للاعبي المدرب السوري حسين عفش الذي بدأ بقطف ثمار الإعداد بعد بداية متعثرة.
وبهذا ارتقى الإخاء سابعاً (12 نقطة) وبقي التضامن عاشراً (8 نقاط).
قاد المباراة محمد المولى مع بلال الزين وسامر بدر.

الدرجة الثانية

تواصلت الإثارة في بطولة الدرجة الثانية وتصدر طرابلس الرياضي موقتاً بفوزه على ضيفه السلام زغرتا 2ـ0 في طرابلس البلدي في أبرز مباريات المرحلة العاشرة. وسجل الإصابتين عامر محفوض (19) وإبراهيم سويدان (85).
وخسر المودة طرابلس أمام ضيفه الأهلي صيدا 2ـ3 على الملعب عينه. سجل للمودة محمد فتوح (39) وبلال صهيوني (75)، وللأهلي صيدا مازن جمال (49 من ركلة جزاء و72) والفلسطيني أحمد اليمني (59). وعلى ملعب النجمة، تعادل الإرشاد وضيفه الأهلي النبطية 2ـ2. سجل للإرشاد الفلسطيني إبراهيم مناصري (24 و90)، وللأهلي حسن روماني (35) وأحمد نصر الله (45). وفاز الاجتماعي على مضيفه وجاره حركة الشباب 2ـ0 على ملعب جونية البلدي. وسجل الإصابتين يحيى مثلج (12) وعبد الرحمن بلّة (87). وتعادل الحكمة وضيفه الشباب طرابلس 1ـ1 في برج حمود. سجل للحكمة محمد الحلاق (32)، وللشباب محمود مرعوش (85 من ركلة جزاء).
ـ وتستكمل المرحلة اليوم فيلتقي الخيول مع المحبة طرابلس على ملعب النجمة، والنهضة مع ناصر في الخيارة.


فوتسال

سيتحدد بطل ذهاب الدوري اللبناني لكرة القدم للصالات بعد لقاء المتصدر أول سبورتس بوصيفه البنك اللبناني الكندي، غداً، على ملعب الصداقة. وسيحضر المباراة وفد من «الفيفا» القادم للقيام بجولة استكشافية لوضع اللعبة قبل تنظيم مهرجان خاص بالفوتسال في نيسان المقبل، على أن تسبقها مباراة ودية بين فريقٍ من لجنة كرة الصالات ومدربي الفرق وآخر من الاعلاميين. ويتقدم أول سبورتس بقيادة هيثم عطوي (الصورة) بفارق نقطتين عن ضيفه. وتفتتح المرحلة السابعة اليوم: مركز جابر × الـنـدوة (19:00 ـ امـيـل لـحـود) الثـلاثـاء: أولـمـبـيـك × قـوى الأمـن (17:30 ـ الـسـد) أول سـبـورتـس × البـنـك اللبـنـانـي الكنـدي (19:00 ـ الصداقة)