تعملق الفرنسي طوني باركر بتسجيله 37 نقطة ليبقي سان أنطونيو سبرز صاحب أفضل سجل في دوري كرة السلة الأميركي الشمالي للمحترفين في كرة السلة بعد فوزه بصعوبة على ممفيس غريزليس 112ـ106 بعد التمديد. وبرز في صفوف الخاسر أو جاي مايو بتسجيله 27 نقطة بينها 5 ثلاثيات.
وللمباراة الثانية على التوالي، تألق النجم ليبرون جيمس بتسجيله 32 نقطة و7 متابعات، وقاد ميامي هيت إلى فوزٍ صعب على واشنطن ويزاردز بفارق نقطة واحدة 95ـ94.
وهذه هي السلسة الأطول لهيت من الانتصارات منذ تحقيقه 12 انتصاراً متتالياً بين 26 شباط و19 آذار 2005. ولدى الخاسر، كان نيك يانغ أفضل مسجل مع 30 نقطة.
وتغلب دنفر ناغتس على مينيسوتا تمبروولفز بصعوبة 115ـ113. وكان كارميلّو أنطوني أفضل مسجلي دنفر بـ24 نقطة، فيما كان كيفن لوف أفضل مسجلي مينيسوتا والمباراة بـ43 نقطة و17 متابعة، بينها 5 ثلاثيات من 5 محاولات.
وفي باقي المباريات، فاز فيلادلفيا سفنتي سيكسرز على أورلاندو ماجيك 97ـ89، وكليفلاند كافالييرز على نيويورك نيكس 109ـ102 بعد التمديد، ولوس أنجلس كليبرز على شيكاغو بولز 100ـ99، ويوتا جاز على ميلووكي باكس 95ـ86، وبورتلاند ترايل بلايزرز على غولدن ستايت ووريرز 96ـ95.
وهذا برنامج مباريات اليوم: بوسطن سلتيكس × إنديانا بايسرز، نيوجيرسي نتس × أتلانتا هوكس، تورونتو رابتورز × لوس أنجلس لايكرز، ديترويت بيستونز × نيو أورليانز هورنتس، ساكرامنتو كينغز × هيوستن روكتس، أوكلاهوما سيتي × فينيكس صنز.
مينغ لن يلعب هذا الموسم
سيغيب عملاق هيوستن روكتس الصيني ياو مينغ عن الملاعب حتى نهاية الموسم الحالي، بعد اكتشاف تعرّضه لكسر في كاحله الأيسر بحسب ما ذكر فريقه.
وجاء الإعلان بعد يومٍ واحد على اكتشاف إصابة ياو الجديدة، وقال طبيب روكتس والتر لوي إن علاج هذه الإصابة يكون بالخضوع لجراحة.
أورلاندو يعزز صفوفه بالنجوم
عزّز أورلاندو ماجيك صفوفه بنجوم من العيار الثقيل هم جايسون ريتشاردسون وغيلبرت أريناس والتركي هيدو تروكوغلو، بينما تخلى عن فينس كارتر وراشارد لويس والفرنسي ميكايل بييتروس في صفقة متعددة الأطراف.
وضمن الصفقة التي شهدت انتقال 8 لاعبين بين 3 أندية، تلقى أورلاندو صانع الألعاب المميز ريتشاردسون، ولاعبه السابق توركوغلو والجناح أيرل كلارك من فينيكس صنز، إضافة إلى «المشاغب» أريناس من واشنطن ويزاردز.
في المقابل، تخلى فريق وسط فلوريدا عن لويس لمصلحة واشنطن، و«النجم الطائر كارتر وبييتروس ولاعب الارتكاز البولوني مارسين غوترات إلى فينيكس. ونال فينيكس لاعباً ضمن الدور الأول في «درافت» عام 2011 ومبلغ 3 ملايين دولار أميركي.