من المنتظر أن يبدأ وزير الداخلية والبلديات بسام مولوي جولة جنوبية بعد ظهر اليوم. بدايتها في مبنى سرايا صيدا حيث يلتقي محافظ الجنوب منصور ضو ورؤساء بلديات أقضية صيدا وصور والزهراني بعد تثبيت قرار تأجيل الانتخابات البلدية والاختيارية وانتهاء ولاية المجالس والمخاتير الحالية في 31 أيار الماضي.
تفسيرات عدّة ينتظر رؤساء البلديات سماعها من وزير الوصاية عليهم في ظلّ الأزمة المالية والإدارية التي تعاني منها البلديات بسبب الأزمة الاقتصادية وانهيار سعر صرف الليرة أمام الدولار، علماً أن تحويلات الصندوق البلدي المستقل عن الأعوام الثلاثة الماضية لم تحوّلها وزارة المالية بعد، ما دفع بالبلديات إلى الاعتماد في صرف رواتب الموظفين والعمال وتسيير شؤونها الأساسية على المتبرّعين والهيئات المانحة ومنظمات المجتمع المدني.

لا يتوقع رؤساء البلديات أن يحمل مولوي مخرجاً لأزماتهم، لكن البشارة المنتظرة منه ستكون في ميناء صور مساء اليوم، إذ من المتوقع أن يعلن نتائج امتحانات تثبيت عناصر الدفاع المدني المعلّقة منذ سنوات. وبحسب معطيات «الأخبار» من المتوقع أن يعلن مولوي خلال احتفال التدشين نتائج المباريات التي أجريت لعناصر الدفاع المدني لتثبيتهم في ملاك جهاز الدفاع المدني.

مولوي سيرعى إجراء مناورة بحرية ينفّذها عناصر الإنقاذ البحري في الدفاع المدني اللبناني احتفاء بتدشين مركزهم الجديد في صور، وستشارك فيها سيارات إسعاف وطوافة للجيش اللبناني.

وينهمك عناصر الدفاع المدني، منذ أسبوع، في التحضيرات للاحتفال الرسمي والتمرين على المناورة الأولى من نوعها في منطقة صور حيث يشكّل المركز حاجة كبيرة لمنطقة صور والساحل الجنوبي نتيجة زيادة عدد رواد الشاطئ وارتفاع عدد المراكب السياحية الخاصة بالمحال البحرية.