جال وفد قطري، اليوم، على وزراء الاقتصاد والخارجية والداخلية في حكومة تصريف الأعمال، أمين سلام، عبد الله بو حبيب وبسام مولوي. وأبدى استعداد قطر لاستقبال الكفاءات اللبنانية للعمل، متمنياً خلال لقائه مولوي «إصدار حسن السيرة والسلوك للأشخاص الراغبين في العمل في دولة قطر».
وبحث الوفد مع بو حبيب في «أهمية مساهمة اللبنانيين من أصحاب الكفاءات والخبرات العلمية والمهنية في تأمين نجاح استضافة قطر لحدث كأس العالم لكرة القدم المزمع في شهر تشرين الثاني المقبل»، وتمّ التشاور بين الطرفين في إمكان إنشاء شراكات صناعية وتجارية وسياحية. وجرى الاتفاق على وجوب مواكبة وزارة الخارجية والمغتربين لهذه العملية، إلى جانب درس إمكان التعاون مع وزارة العمل لإنشاء منصة إلكترونية للتسهيل على اللبنانيين الراغبين بالعمل في دولة قطر التقدم للوظائف المتاحة.

كما بحث الوفد مع سلام في إمكان التعاون الاقتصادي بين البلدين و«خصوصاً في موضوع توفير الدعم للشركات الصغيرة والمتوسطة وإمكانات الاستثمار الواعدة بين البلدين في إطار استراتيجية اقتصادية طويلة الأمد. كما تمّ التشديد على تطوير التعاون بين الشركات في بلدينا وخصوصاً في المجالات التجارية والاقتصادية لما لذلك من مردود اقتصادي آمن على البلدين».

ويضمّ الوفد القطري وكيل الوزارة المساعد في وزارة العمل محمد حسن العبيدلي، المدير العام للإدارة العامة للجوازات في وزارة الداخلية اللواء محمد أحمد العتيق الدوسري، وكيل الوزارة المساعد لشؤون التجارة في وزارة التجارة والصناعة صالح ماجد الخليفي، المدير العام لغرفة قطر صالح حمد الشرقي المري، مدير إدارة الاستخدام في وزارة العمل ناصر عبد الله المناعي، رئيس قسم تصاريح العمل في وزارة العمل سالم درويش المهندي، مكتب وكيل الوزارة في وزارة العمل احمد حسين عبد الله، الرئيس التنفيذي للشركة القطرية للاستقدام «ويزه» عبد الهادي بخيت برقان، المدير التنفيذي لشؤون التشغيل والدعم المؤسسي لشركة «ويزه» إبراهيم عبد الله الملا، المدير التنفيذي للموارد البشرية في وزارة الصحة فهد علي خميس المسلماني، مدير الجوازات والإسكان في وزارة الصحة احمد مطر علي الهاجري ومساعدة المدير التنفيذي للتوظيف في وزارة الصحة صبيحة أمين قاسمي.