دعا اتحاد نقابات موظّفي المصارف جميع العاملين في القطاع المصرفي إلى المشاركة في الاعتصام الذي سيُنفّذ يوم الأربعاء في 12 تشرين الأول 2022 تحت شعار «أمن وسلامة المصرفيين خطٌ أحمر».
واعتبر مجلس مندوبي الاتحاد، خلال جلسة طارئة خُصّصت لمناقشة التطوّرات المُستجدة على الصعيد الأمني في القطاع المصرفي، أنّ «ما تعرّض له الزملاء في فروع المصارف التي شهدت خروقاتٍ أمنيّةٍ مرفوضٌ ولا يجوز تكراره مهما كانت الأسباب والمبررات».

ورأى أنّ «التعاطي الرسمي مع أزمة الودائع هي التي أفقدت اللبنانيين ثقتهم بقطاعهم المصرفي»، مطالباً «الدولة بسلطتَيها التشريعية والتنفيذية إلى الاسراع في إقرار القوانين التي تنظّم العلاقة بين المصارف وعملائها في خلال هذه الأزمة المالية المصرفية وتُعيد الودائع إلى أصحابها».

وفوّض مجلس المندوبين المجلس التنفيذي «دعوة كلّ العاملين في القطاع المصرفي إلى المشاركة في الاعتصام الذي سيُنفّذ يوم الأربعاء»، و«متابعة الإجراءات القانونية التي من شأنها إيقاف التهديدات التي تُنشر على مواقع التواصل الاجتماعي باقتحام المصارف بقوة السلاح»، إضافة إلى «اتخاذ القرار المناسب رداً على أيّ عملية تؤدي إلى تهديد سلامة الزملاء في مراكز عملهم».