أعلن حزب القوات اللبنانية اليوم أنه سيواصل اتصالاته مع «قوى المعارضة» حتى الاتفاق معهم على مرشح واحد لدعمه في جلسة انتخاب رئيس الجمهورية غداً، فيما أكدت كتلة «اللقاء الديمقراطي» حضورها والتصويت لمرشح ستعلن عنه غداً، وقرّر نواب سنّة التصويت بورقة بيضاء.
وقال نائب رئيس حزب القوات، جورج عدوان، في تغريدة، إن نواب تكتل «الجمهورية القوية» عقدوا اجتماعاً وقرروا «المشاركة طبعاً بجلسة غدٍ الخميس لانتخاب رئيس للجمهورية»، مضيفاً: «سنواصل الاتصالات حتى آخر لحظة قبل الجلسة مع كل قوى المعارضة، لنصوّت غداً جميعاً لمرشح واحد عن المعارضة».

وفي منزل النائب نبيل بدر، عقد لقاء ضمّه والنواب: عبد الرحمن البزري، بلال الحشيمي، عماد الحوت، جميل عبود وغسان سكاف، عقب لقاء عقد أمس الثلاثاء بين بدر والنواب: وليد البعريني، محمد سليمان، أحمد رستم، سجيع عطيه، أحمد الخير وعبد العزيز الصمد.

ووفق بيان، فقد تمحور اللقاءان حول موضوع انتخاب رئيس الجمهورية والجلسة التي ستُعقد يوم غد الخميس، وجرى التداول بالأسماء المرشحة لمنصب رئاسة الجمهورية، وتمّ الاتفاق على «عدم تسمية أي مرشح إلى حين إنتاج مرشح تتفق عليه الأكثرية النيابية».

وأعلن «اللقاء الديمقراطي»، في بيان، أن الكتلة عقدت اجتماعاً بحضور رئيس الحزب التقدّمي الاشتراكي، وليد جنبلاط، وأكدت قرارها «المشاركة والتصويت، على أن يُعلن خلال الجلسة اسم المرشح الذي سيتمّ التصويت له».

وكان تكتل «لبنان القوي» قد قرّر التصويت بورقة بيضاء في جلسة انتخاب رئيس الجمهورية غداً الخميس.