يغادر وزير الطاقة في حكومة تصريف الأعمال، وليد فياض، مساء اليوم إلى القاهرة، للمشاركة في الاجتماع الموسّع في قطاع المياه والصرف الصحي، بدعوة من نظيره وزير المياه الفلسطيني رئيس شبكة خبراء المياه العربية مازن غنيم.
ويخصّص الاجتماع الذي يعقد في مقر جامعة الدول العربية لعرض دراسة تقييم أضرار قطاع المياه والصرف الصحي في غزة جراء العدوان الإسرائيلي، ويلقي فياض كلمة لبنان كرئيس للمجلس الوزاري العربي للمياه لهذا العام يعرض خلالها وضع المنطقة في إطار قطاع المياه وأهميته وتداعيات الحرب الإسرائيلية على غزة في قطاع المياه والصرف الصحي.

ويتضمّن يوم غد سلسلة لقاءات وكلمات تتمحور حول قطاع المياه وتقييم الأضرار التي تلحق به على المستويات كافة، كما سيلتقي فياض على هامش المؤتمر نظيره المصري وزير البترول والثروة المعدنية، طارق الملا، حيث سيتناول البحث موضوع تصدير الغاز من مصر إلى لبنان خصوصاً بعد التوقيع الأخير للعقد في 21 الحالي والذي جرى في وزارة الطاقة والمياه في بيروت.

ويتوجه فياض إلى بغداد عقب زيارة القاهرة تلبيةً لدعوة نظيره وزير النفط العراقي، إحسان عبد الجبار اسماعيل، لإجراء محادثات حول المواضيع ذات الاهتمام المشترك وخصوصاً لجهة تمديد وتطوير العقد الموقع وتمتين الشراكة بين لبنان والعراق بغية استمرار توريد الفيول لزوم معامل الإنتاج التابعة لمؤسسة كهرباء لبنان.