بدأت صورة التحالفات الانتخابية تتضح أكثر فأكثر، مع بدء العدّ العكسي لإقفال باب الإعلان عن اللوائح وتسمية المرشحين، حيث يفترض أن تنتهي المهلة نهار الإثنين 4 نيسان.
في الدائرة الثانية، والتي تضمّ طرابلس، المنية والضنية، باتت لائحة التحالف بين النائبين فيصل كرامي وجهاد الصمد شبه مكتملة على أن تُعلن نهاية الأسبوع، كذلك فإنّ أسماءها معروفة، وهم، بالإضافة إلى الصمد وكرامي، طه ناجي (جمعية المشاريع)، أحمد الأمين (القوى السلفية والإسلامية)، رامي أسوم، وعن المقعد العلوي عدنان طرابلسي، وعن المنية نبراس علم الدين، بالإضافة إلى رفلي دياب (المردة) عن مقعد الأرثوذكس، وجورج شبطيني عن الموارنة.

في المقلب الآخر، أعلنت لائحة المستقيلين من تيار المستقبل أولى اللوائح المعلنة رسمياً، وقد حملت مفاجأة من العيار الثقيل أدّت إلى استبدال نائب المنية الحالي عثمان علم الدين بالمرشح أحمد الخير، المقرّب من أحمد الحريري ومدير عام قوى الأمن الداخلي عماد عثمان.

وبحسب معلومات خاصة لـ«الأخبار»، فإنّ «تسمية الخير أتت بناء على تزكية من فرع المعلومات وأحمد الحريري شخصياً، الذي أشرف على تفاصيل تشكيل لائحة علوش، فيما كان السبب الأساسي في اختيار تلك الأسماء تأمين التمويل المالي للمعركة الانتخابية».

إلى ذلك، تساءلت أوساط سياسية عن سبب استبعاد النائب علم الدين، وهو ما يصبّ في مصلحة النائب السابق كاظم الخير المقرّب من الرئيس فؤاد السنيورة والمرشح على لائحة الرئيس ميقاتي.

وقد ضمّت لائحة المستقيلين: عن المقعد السني في طرابلس: مصطفى علوش، فهد المقدم، ربى الدالاتي، علي الأيوبي وخالد مرعي.
عن المقعد الماروني في طرابلس: طوني شاهين.
عن المقعد الأرثوذكسي في طرابلس: شيبان هيكل.
عن المقعد العلوي في طرابلس: بدر عيد.
عن مقعد المنية: أحمد محمود الخير.
عن مقعدي الضنية: النائب سامي فتفت وعبد العزيز الصمد.

في المقابل برزت معطيات جديدة عن دخول بهاء الحريري على خط تسمية المرشحين في دائرة الشمال الثانية، وقد حصلت «الأخبار» على أسماء المرشحين المفترض تسميتهم على لائحة الحريري و«حركة سوا» التابعة له ، وهم عن السنة في طرابلس: باسل الأسطا، ديما ضناوي، عن المقعد الماروني ميشال خوري، وعن المقعد السني في المنية فادي الخير، وعن مقعد السنة في الضنية سمير طالب.

في حين باتت اللائحة المدعومة من الرئيس نجيب ميقاتي شبه جاهزة ومن المفترض تسجيلها اليوم في وزارة الداخلية، وسيتمّ غداً إعلانها، وتضمّ كلاً من مقاعد السنة في طرابلس: كريم كبارة، عفراء عيد وجلال البقار، المقعد العلوي: علي درويش، المقعد الماروني: سليمان عبيد، المقعد السني في المنية: كاظم الخير، ومقعدي السنة في الضنية: بلال هرموش وعلي عبد العزيز.