توجّه رئيس التنظيم الشعبي الناصري، النائب أسامة سعد، بـ«نداء إلى جميع اللبنانيين بالتحرك المفتوح، دفاعاً عن الحقوق ومن أجل الإنقاذ». وعقد سعد مؤتمراً صحافياً في مكتبه في صيدا ظهر اليوم، دعا خلاله اللبنانيين «من كل المناطق والقطاعات، للمشاركة في التحركات الشعبية بمختلف الأساليب والأشكال، وخوض صراع سلمي لا يتوقف مع المنظومة الحاكمة التي قادت لبنان إلى الانهيار»، مؤكداً: «سأسعى مع كل المخلصين بكل جهد سياسي ممكن، لإقامة جبهة وطنية منيعة».

كما دعا سعد، «أهل انتفاضة 17 تشرين»، إلى «التظاهر في الشوارع والاعتصام في الساحات، وإلى ممارسة كل أشكال الضغط على سلطة الحلف الجهنمي لأحزاب الطوائف مع مافيات المال وأرباب الاحتكارات، رفضاً لسياسات الإذلال والإفقار، ولانهيار الليرة واضمحلال الرواتب والمداخيل وسرقة الودائع في المصارف، ولانقطاع المياه والكهرباء، ولإخفاء الأدوية وحليب الأطفال والمحروقات وتهريبها، والموت أمام أبواب المستشفيات».

واعتبر أن «أن الحلف الجهنّمي الحاكم، وبعد أن قاد لبنان إلى الانهيار في كل المجالات بسبب سياساته الفاشلة وفساده وتبعيته للخارج، ها هو اليوم يقوده إلى الخراب الشامل وإلى المصير المجهول. وأحزاب السلطة باتت عاجزة حتى عن تشكيل حكومة بسبب الخلاف على توزيع الحصص والمغانم بين أركانها!»

اشترك في «الأخبار» على يوتيوب هنا