بالإشارة إلى التقرير المنشور في صحيفتكم بعنوان «هيئة الأسواق الماليّة: رويال فاينانشلز خالفت الأنظمة » (14 كانون الثاني 2021):أولاً، ننفي نفياً قاطعاً بأن الشركة لا تفصل حسابات عملائها عن حساباتها الخاصة بحسب المادة 3513 من المجموعة 3000. هذه الحقيقة القاطعة مثبتة في تقارير المدققين المستقلين الموافق عليها من هيئة الأسواق المالية وفي البيانات المالية المصرح عنها سنوياً. ونزيدكم علماً بأننا لم نُسأل عن هذا الموضوع أساساً. وعلى حدّ علمنا لم يجرِ أي إجتماع للهيئة لبحث هذا الموضوع أو أقله لم نبلّغ بذلك، ونحن أول المعنيين به لو حصل.
ما ذكر أيضاً عن جمع أصول العملاء مع أصول الشركة كذب تام ولا يمت إلى الحقيقة بصلة. فكل أصول الشركة محفوظة بحسابات مختلفة كلياً عن حسابات العملاء، وهذا ما يمكن اكتشافه من قبل أي مدقق لديه الحد الأدنى من فهم البيانات المالية.
إن أصول عملاء الشركة لا تسجل كلها خارج الميزانية، وهذا لأننا نملك ترخيص صانع سوق الذي يوجب على الهيئة ان تكون ملمّة بموجبات هذه الفئة من الترخيص أكثر من غيرها. أما في ما يختص بالعملاء شأن هذا الموضوع، فحساباتهم حكماً كانت خارج الميزانية. ونكرر ان أي أحد لديه الحد الأدنى من مقومات التحقيق المالي كان ليجدها في بيانات الشركة المالية المصرحة سنوياً. كما أننا نزيدكم علماً بأن وجود أموال لعميل خارج أو داخل الميزانية لا صلة له أصلاً بهذه القضية، وأيضاً أي محقق لديه الحد الأدنى من الاهلية في التحقيق بأمور مالية يدرك ذلك.
تنسبون إلى هيئة الأسواق أنها أضاءت على هذه المخالفة، والحقيقة أنه ليست هناك أبداً مخالفة، فهل ان المحقق لا يفقه أصول عمل شركات الوساطة للإضاءة على نقطة غير موجودة أساساً، والدليل أن الهيئة لم تتخذ أي إجراءات ضد الشركة ما يثبت أن المحقق كان على خطأ ولم يتبن مجلس إدارة هيئة الأسواق وجهة نظره.
تحتفظ رويال بحق الادعاء على أي شخص معنوي أو طبيعي أنّى كان يقوم بتزوير وتسريب معلومات مغلوطة ظاهرها مهني ومضمونها افتراء على الشركة.
رويال فاينانشلز
المدير التنفيذي
ريان العنان