أُصيب 13 فلسطينياً، اليوم، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، وصفت حالة ثلاثة منهم بالحرجة، عقب محاصرة منزل وعمليات هدم في مخيّم عقبة جبر جنوب مدينة أريحا، تخلّله اعتقال 9 مواطنين، حسبما ذكرت وكالة «وفا» الفلسطينية.
وأفاد مدير مستشفى أريحا، ناصر عناني لـ«وفا»، بأن ثلاث إصابات وُصفت بالحرجة، جرى تحويلها إلى مجمع فلسطين الطبي، ومستشفى الاستشاري العربي برام الله.

وأوضحت وزارة الصحة الفلسطينية، أن قوات الاحتلال أعاقت دخول الكوادر الطبية والصحية إلى مدينة أريحا، أثناء توجههم لعملهم في مستشفى أريحا الحكومي.

وأضافت مصادر محلية لـ«وفا»، أن قوات الاحتلال اقتحمت المخيّم بتعزيزات عسكرية، وحاصرت منزلاً، ما أدّى إلى اندلاع مواجهات، أُصيب على إثرها مواطنين اثنين بالرصاص الحيّ، وآخرين بالرصاص المعدني المغلّف بالمطاط، ومنعت مركبات الإسعاف من دخوله لنقل المصابين.

وأشارت إلى أن قوات الاحتلال احتجزت الصحافي محمد سمرين داخل مركبته، بينما كان يغطّي أحداث المواجهات، واستخدمته كدرع بشري.

من جهته، قال مدير نادي الأسير في أريحا، عيد براهمة، لـ«وفا»، إن قوات الاحتلال اعتقلت 9 مواطنين عقب دهم وتفتيش منازلهم في المخيّم، وهم: عدنان عبد الفتاح المقيطي، وعدي سعيد، وعوني جميل لافي، ونجليه محمد وجميل، والشقيقَين رمزي ومجدي فوزي المقيطي، ورياض عبد الحافظ المقيطي، والطفل عبد رمزي المقيطي.

يُذكر أن قوات الاحتلال اقتحمت مدينة أريحا يوم أمس، وأطلقت وابلاً من قنابل الغاز المسيل للدموع، والصوت تجاه مركبات المواطنين، قبل أن تتمركز قرب مدخل مخيّم عقبة جبر، حيث تواصل حصارها لمدينة أريحا لليوم الثامن على التوالي، من خلال حواجز عسكرية وكتل أسمنتية أقامتها منذ السبت الماضي على مداخل المدينة الرئيسية والفرعية.