انتخب أعضاء حزب «العمل» الصهيوني، قائمة المرشحين في الانتخابات الداخلية (البرايمريز)، والذين سيمثّلون الحزب في انتخابات الكنيست المقرّرة في تشرين الثاني المقبل.وحصلت زعيمة الحزب، ميراف ميخائيلي، على المركز الأول بعدما فازت بالعدد الأكبر من الأصوات، فيما استُبعد العضوان المرشح عومير بار-ليف، وهو وزير الأمن الداخلي الحالي، وكذلك المرشح نحمان شاي، وهو وزير الشتات الحالي أيضاً؛ إذ حلّ الأول في المركز التاسع في القائمة، فيما الثاني في المركز الـ17، فيما تتوقع استطلاعات الرأي فوز العمل بـ 5-6 مقاعد في الانتخابات.

وحصلت عضو الكنيست، نعاما لازيمي، على أكبر عدد من الأصوات بعد ميخائيلي؛ حيث ستحلّ في المركز الثاني في القائمة. وانتُخب عضو الكنيست غلعاد كاريف في المركز الثالث، تليه عضو الكنيست أفرات رايتن، وحلّ عضو الكنيست، رام شيفاع، في المركز الخامس، وعضو الكنيست إميلي موئاطي في المركز السادس.

وجرت الانتخابات الداخلية لـ«العمل» عبر الإنترنت في معظم الحالات، وسُمح لنحو 40 ألفاً من أعضاء الحزب بالتصويت لخمسة حتى سبعة مرشحين للقائمة. وشارك في التصويت 57% من الأعضاء.
يشار إلى أن حزب العمل حصل على سبعة مقاعد في انتخابات الكنيست السابقة، ويتولّى ثلاثة بينهم مناصب وزارية، هم ميخائيلي وبار ليف وشاي.