قُتل مستوطنان اثنان وأصيبت مستوطنة أخرى بجروح، جراء عملية إطلاق نار نفذها فلسطيني في مستوطنة «أرئيل» بالقرب من مدينة نابلس في شمال الضفة الغربية المحتلة.وفي التفاصيل، أن فلسطينياً يبلغ من العمر 23 عاماً، تواجد في وقت مبكر من صباح اليوم، في المنطقة الصناعية «بركان» في مستوطنة «أرئيل» المقامة على اراضي الفلسطينيين في نابلس. وقد أطلق النار باستخدام بندقية «أم 16» على ثلاثة مستوطنين (رجل وامرأتين)، ما أدى إلى مقتل اثنين منهما، فيما أصيبت امرأة ثالثة بجروح متوسطة.
وسائل إعلام إسرائيلية قالت، نقلاً عن جيش الاحتلال، إن المنفذ «تمكن من الدخول إلى أحد المصانع، وأطلق النار على ثلاثة مستوطنين، قبل أن يتمكن من الفرار».
إثر ذلك، أعلن الاحتلال فرض حالة الطوارئ في «أرئيل»، تحسباً لأن يكون الشاب الفلسطيني، قد توجه إليها أو يختبأ فيها، فيما تجري عمليات مسح وتمشيط للمنطقة.
وبحسب بيان للشرطة الإسرائيلية، فإن التقديرات الأمنية «تشير إلى أن الشاب هو من قرية شويكة قضاء طولكرم، وكان يعمل في المصنع الذي وقعت فيه العملية، قبل أن يُفصل من عمله نتيجة خلاف مع أصحاب المصنع الإسرائيليين». مع ذلك، رجّحت التقديرات الأمنية أن العملية التي وصفتها بـ«الإرهابية الخطيرة»، هي عملية فدائية وليست «جنائية» بسبب خلاف الشاب مع أصحاب المصنع.