صندوق عباس
جانب رئيس تحرير جريدة الأخبار المحترم، تحية طيبة وبعد، يهديكم «صندوق الرئيس محمود عباس لمساعدة الطلبة الفلسطينيين في لبنان» أطيب التمنيات.
ورد في جريدتكم الغراء الرقم 1511 الأربعاء 14 أيلول 2011، الصفحة الرابعة، مقال بعنوان: «عزام الأحمد في بيروت يستكمل مهمة أبو مازن»، للأستاذ قاسم س. قاسم، الذي يحمل الكثير من التجني والبعد عن الحقيقة، ومنها أن «الصناديق التي افتتحتها منظمة التحرير يعاني بعضها خللاً شبه تام، نتيجة المحسوبيات، مثل صندوق الطلبة الفلسطيني الذي يحمل اسم محمود عباس...!!!».
لذلك، فإننا نستغرب هذا التجني، ونؤكد أن «صندوق الرئيس محمود عباس لمساعدة الطلبة الفلسطينيين في لبنان» يتمتع بالصدقية والشفافية وهذا بشهادة معظم الهيئات التي اطّلعت على عمل الصندوق، لذلك نعلمكم بأننا مستعدون لاستقبال مَن ترونه مناسباً من جانب جريدتكم للاطلاع على عملنا ونقل الحقيقة، وكذلك يمكنكم الدخول إلى موقع الصندوق abbasscholarshipfund.ps، والصندوق يقدم مساعدات إلى جميع الطلاب الفلسطينيين المتقدمين إلى مختلف الجامعات في لبنان، ويجري تحديد قيمة المساعدة وفق المعايير والأنظمة التي وضعتها اللجنة المشرفة على إدارة الصندوق، وهي لا تفرّق بين فلسطيني وآخر، ولا تطلب منه تحديد انتمائه، فهو لمساعدة الطلبة على التحصيل العلمي. ونحن على استعداد تام لإطلاع مَن تختارون على شفافية عمل الصندوق وآليته.
وعملاً بقانون المطبوعات نأمل منكم نشر هذا التوضيح في أول عدد يصدر من صحيفتكم مع الاحتفاظ بالحقوق القانونية للصندوق.
وتفضلوا بقبول فائق الاحترام والتقدير...

ماهر مشيعل
المستشار الثقافي
سفارة دولة فلسطين ـــ لبنان