لا يتوخّى الربح
نشرت صحيفتكم بتاريخ 1/3/2011 مقالاً تناولني بالاسم وأيضاً بصفتي المدير العام لمستشفى الزهراء الجامعي:
1 ـــ إن مستشفى الزهراء الجامعي التابع للمجلس الإسلامي الشيعي الأعلى مصنّف مستشفى تعليمياً جامعياً بقرار وزير الصحة العامة سليمان فرنجية الصادر برقم 4/2 بتاريخ 20/10/2004 والمستشفى متعاقد فعلياً مع الجامعة اللبنانية وجامعة بيروت العربية وجامعة البلمند وأمضى سبع سنوات في تعليم أطباء قيد التخصص وطلاب الطب وتدريبهم.
2 ـــ إن هذا التعاقد لم يحقق للمستشفى أية زيادة في تعرفات المعالجة والاستشفاء المحددة من وزارة الصحة العامة ومن الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي لجميع المستشفيات على قدم المساواة، فضلاً عن أن المستشفى لا يتوخّى الربح.
3 ـــ إن نقابة المستشفيات في لبنان هي المعترضة على النص المقترح في مشروع نظام الاعتماد الجديد للمستشفيات بخصوص شروط التصنيف الجديدة، وجاء اعتراضها في كتابها الرقم 80/09 تاريخ 29/7/2009 الموجّه إلى وزير الصحة العامة، وتضمّن ملاحظات أساسية وجوهرية عديدة على المشروع بما فيها ما يختص بالشروط الجديدة للأسباب الموضوعية المذكورة في الكتاب، وإن الموضوع برمّته ما زال محلّ تأكيد ومتابعة من النقابة حتى اليوم.
محمد شعيتو
(المدير العام لمستشفى الزهراء الجامعي)

■ ■ ■

«ساتشي» في صفوف المواطنين

دأبت صحيفتكم الغراء على ذكر اسمي أو المؤسسات التي أديرها (Quantum أو Saatchi)، بمناسبة أو بغير مناسبة، ضمن معلومات مغلوطة وأخرى غير دقيقة، تارةً «كقائد فعلي لثورة الأرز منذ 2005» وهو شرف، لو لي، لما نفيته، وطوراً في الخلط بيني وبين مستشار الدكتور سمير جعجع الذي يحمل الاسم نفسه.
أن تهتمّ صحيفة ذكية وهادفة كـ«الأخبار» بذكري بهذا الكمّ من المقالات والأخبار ـــــ مرتين في الأسبوع، شيء يدعو إلى الفخر، وهنا نشكر الأستاذ إبراهيم الأمين والأستاذ بيار أبي صعب خاصةً على تلك اللفتات، هذا بالمناسبة.
وبالمناسبة أيضاً، أشاطر السيد أبي صعب رأيه اللغوي بالنسبة إلى «الهمزة»، لذا فهذه ليست همزة «Quantum».
أما في غير مناسبة، فإنّ حملة 14 آذار الحالية ليست من تصميمنا ولا من تنفيذنا ولا من استشارتنا.
نحن هذه المرة أيضاً في صفوف المواطنين لا «القادة».
مع فائق الإعجاب والاختلاف في الرأي.

إيلي خوري