ابتزاز الحريري
استنكر النائب نهاد المشنوق ما نُسب إلى مصادر تيار المستقبل من اتهامات بابتزاز الرئيس سعد الحريري عبر استقالات طارق الدنا ومازن السّماك وفؤاد الديك. وقال إن المستقيلين لهم تحفظات تنظيمية وقيادة التيار ستستمع إلى وجهة نظرهم وتأخذ القرارات المناسبة، وهو ما سيحصل قريباً.
مكتب النائب نهاد المشنوق

■ ■ ■


مخاتير الأشرفية وعودة

ورد على جريدتكم خبر مفاده أن مخاتير الأشرفية عمدوا إلى اتخاذ موقف من حفلة تكريم محافظ مدينة بيروت الأستاذ ناصيف قالوش بالمقاطعة، عملاً بتوجيهات سيادة مطران بيروت لطائفة الروم الأرثوذكس إلياس عودة.
إن مخاتير الأشرفية يؤكدون أنهم أتخذوا الموقف المذكور، نظراً إلى تحول الحفلة المذكورة إلى حفلة سياسية بدل أن تكون حفلة تكريم، دعي إليها بعض الأطراف السياسيين من دون الأطراف السياسيين الأساسيين الممثلين للمنطقة.
بناءً عليه، اتخذ مخاتير بيروت الأولى القرار بالمقاطعة من دون أي تدخل من سيادة المطران الذي لا علاقة له بكل هذا الأمر.
مخاتير الأشرفية سمعان مخايل خوري وأنطون رزق وبيار جوزف صدقا وإيلي نقولا صباغة ووليد سليم البيطار وأحمد سعيد بيضون وسميرة إسحق عمّار وجان جوزيف نعمه وخلال نقولا واكيم وإلياس نقولا مخايل

■ ■ ■

... وبلدية بيروت

إن نائب رئيس المجلس البلدي لمدينة بيروت المهندس نديم أبو رزق، ينفي الخبر الذي جاء في صحيفة «الأخبار» الصادرة نهار اليوم الواقع فيه 12 تشرين الأول 2012 عن «أن المتروبوليت عودة أوعز إلى المخاتير والأعضاء الأرثوذكس في البلدية بمقاطعة تكريم محافظ مدينة بيروت بالوكالة»، ويؤكد أن سيادة متروبوليت بيروت وتوابعها المطران إلياس عودة، لم يدخل يوماً في زواريب السياسة الضيقة، ولكونه يبشر بالحرية ويحترم حرية الأشخاص، لم يوعز يوماً إلى أحد بالقيام بأي عمل، تاركاً الإنسان أن يعمل بحسب ضميره ومبادئه.
المهندس نديم أبو رزق
نائب رئيس المجلس البلدي لبيروت