توضيح
تعليقاً على ما نشرته «الأخبار» (12/9/2012) تحت باب علم وخبر عن استفتاءٍ مزعومٍ أجراه التيار الوطني الحر في دائرة بيروت الأولى، مستخلصةً نتائج لهذا الاستفتاء انطلقت منها لتنسب للعماد ميشال عون استبعاده لمرشحين عن لوائح التيار، يهم المكتب الاعلامي لدولة الرئيس العماد ميشال أن يوضح أن الخبر الوارد مختلقٌ من أساسه، وأن التيار لم يقم بأي استفتاء في بيروت، ويهيب بوسائل الاعلام الابتعاد عن الأخبار المدسوسة والملفّقة حفاظاً على مصداقيتها واحتراماً لقرّائها.
العماد ميشال عون
مكتب الاعلام

■ ■ ■

أبو ملحم ... وأين الخطأ؟

رداً على رسالة السيد جورج حداد إلى المحرر الواردة في صحيفة «الأخبار» الموقرة تاريخ الأربعاء 12 أيلول 2012، أصدر المكتب الإعلامي لوزير الداخلية والبلديات العميد مروان شربل ما يلي: من الواضح أن كاتب الرسالة لم يكن في زمن «أبو ملحم» لأنه لو كان كذلك لأدرك أهمية الدور الذي لعبه «أبو ملحم» أي أديب حداد، نسيب كاتب الرسالة ربما، في المجتمع اللبناني، وكم من إنسان تمنى أن يلعب هذا الدور في بيئته ومجتمعه.
ومن الواضح أيضاً، أن كاتب الرسالة لا يفقه فنّ ممارسة السلطة، التي هي في الأساس تفهّم، فدبلوماسية، فقوّة. السلطة ليست تسلّطاً أو ديكتاتورية أو تبجّحاً، بل هي تطبيقٌ لمبدأ العدالة والحق والمساواة. فقتل نملة برصاص بندقية حربية ليس قوّة، واستعباد أصحاب المصلحة ليس قوّة، والتبجّح والمكابرة ليس قوّة.
فالوزير شربل، تاريخه يخبر عنه: في المناقبية والشجاعة والإنسانية، يحاول فهم الناس ومشكلاتهم ويسعى إلى حلها، يفاوض على المسائل الشائكة لفكفكتها، أما حين يجب استعمال القوة فتوقيفات المجرمين هي عمل يومي ودؤوب.
وأخيراً اعلم يا صديقي، وليتك علمت من قبل، أنّ الدبلوماسية هي وجهٌ من وجوه القوة.
وثق أنّ السواد الأعظم من المواطنين يشدّون على يد أبو ملحم ــ الداخلية، ويتمنون لو أن هناك الكثير من الذين يتمتعون بتلك المواصفات لكنّا بدأنا فعلاً بناء الوطن الذي يطمح إليه اللبنانيون.
أما راعي المنصب فهو، أولاً وأخيراً، مَن يشغله.
المكتب الإعلامي لوزير الداخلية والبلديات العميد مروان شربل
ميشال كرم