رابطة آل عقيقي
دأبت صحيفتكم الموقرة على نشر أخبار وتصاريح ومعلومات تتعلق بآل عقيقي وبرابطة آل عقيقي الخيرية. وبما أن هذه الأخبار والتصاريح يكتنفها الغموض والتناقض والالتباس وقد أحدثت إرباكاً وبلبلة عند الرأي العام في الرابطة وفي العائلة وعند الرأي العام الكسرواني وخصوصاً عند المرشحين المحتملين من العائلة ومن سائر العائلات،
لذلك، نتمنى نشر الآتي:
أولاً: إن رابطة آل عقيقي الخيرية لا تتعاطى السياسة ولا تستطيع أن ترشح أو تدعم أو تكون مظلّة لأي مرشح من العائلة أو من المشتقين منها أو من خارجها. وبالتالي فإن الخبر الذي يفيد بأن الرابطة بايعت أحد المرشحين عارٍ عن الصحة جملةً وتفصيلاً.
ثانياً: إن عدد المنتسبين إلى الرابطة يبلغ حوالى الـ800 من أصل 5000 من آل عقيقي، والمنتسبون منتشرون من رياق إلى قاع الريم إلى زحلة إلى تنورين إلى جبيل إلى كسروان إلى الاغتراب.
وكمنتسبين: لا يتعاطون إلا العمل الخيري والتعارف والألفة.
وكأفراد في العائلة: منهم العوني والكتائبي والقواتي وغير ذلك يتعاطون السياسة كما يحلو لهم.
وبالتالي فإن الرابطة لا يمكن أن تمثّل في الانتخابات المقبلة وكل الانتخابات، لا المنتسبين إليها، ولا مجتمع آل عقيقي.
ثالثاً: لا يمكن لأحد أن يدعي بأنه مرشح العائلة إلا إذا قدم لأبناء عائلته من قادة رأي ووجهاء ومفاتيح انتخابية في اجتماع كبير سيرته الذاتية وتتضمن نشاطه التاريخي في العائلة ونشاطه الإنمائي في كسروان، وفكره السياسي وبرنامجه للمستقبل.
رابعاً: إن عائلة عقيقي هي من العائلات الكبرى في كسروان وتحترم وتجلّ باقي العائلات الكبيرة كانت أم صغيرة، وبالتالي لا تعصّب عندها تجاه الآخرين ولا تنافر مع سائر العائلات.
رابعاً: نذكّر بأن الرابطة بالعلم والخبر الذي حصلت عليه تسمّى: «رابطة آل عقيقي الخيرية».

الرئيس الأسبق لرابطة آل عقيقي الخيرية: رزق عقيقي
الرئيس السابق لرابطة آل عقيقي الخيرية: منصور عقيقي
أمين السر الأسبق لرابطة آل عقيقي الخيرية: الدكتور ناجي عقيقي
أمين السر الأسبق لرابطة آل عقيقي الخيرية: المحامي جان عقيقي
أمين السر الأسبق لرابطة آل عقيقي الخيرية: ألبار عقيقي