شبكة الرميلة


نشرت «الأخبار» (العدد 1771 بتاريخ 31/7/2012) مقالاً بعنوان «شبكة الرميلة كانت تخطط لإسقاط طائرة لليونيفيل»، ورد فيه ما مفاده أن أعضاء الشبكة الذين أوقفتهم مديرية المخابرات بتاريخ 28/7/2012 في منطقة الرميلة ــــ الشوف كانوا يخططون لإسقاط طوافة تابعة لليونيفيل خلال إقلاعها أو هبوطها في مهبط الرميلة الذي تستعمله القوات الدولية لغايات لوجستية. يهم قيادة الجيش أن توضح أنه لا صحة لهذه المعلومات، وتؤكد أن التحقيق ما زال جارياً.
قيادة الجيش

■ ■ ■

احتفال القومي

ورد في «الأخبار» في خانة «ما قلّ ودلّ» (31 تموز 2012 ص 5 عدد 1771) خبر عن حفلة العشاء التي أقامتها منفذية المتن الشمالي في الحزب السوري القومي الاجتماعي في ما يتعلق بعدد البطاقات المباعة ومشاركة العونيين فيها. يهم المنفذية أن توضح أن البطاقات المباعة اقتصرت على 685 بطاقة وعددها موازٍ لعدد الكراسي الموجودة في المطعم، كما أن المنفذية تؤكد أن التيار الوطني الحر لم تكن مشاركته مقتصرة على النائب السابق كميل خوري فحسب، بل شارك في العشاء ممثل عن النائب نبيل نقولا وهيئة القضاء في المتن التي تمثلت بالسادة عبده لطيف وعبده عازار وعادل عون. فاقتضى التوضيح.
منفذية المتن الشمالي في الحزب السوري القومي الاجتماعي
ناظر الإذاعة والإعلام
المحامي هشام الخوري حنا

■ ■ ■

ضهور الشوير

تعقيباً على المقال المنشور في عدد أول من أمس من الأخبار تحت عنوان: «نادي مموّلي الجنرال: الله يسعدهم ولا … يبعدهم»، أوضحت مصادر المجلس البلدي في ضهور الشوير أن علاقة رئيس بلدية ضهور الشوير الياس بو صعب بحاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم لاحقة لانطلاقة الجامعة الأميركية في دبي، لا سابقة لها كما ورد في التقرير. أما مهرجانات ضهور الشوير التي ورد أن بو صعب «لم يجد غير الرئيس ميشال سليمان ليرعاها»، فأوضح بو صعب نفسه أن الرئيس يرعاها بغض النظر عن شخصه منذ أكثر من أربعين عاماً. وأشار إلى أن شكره رئيس الجمهورية على رعايته الاحتفال لم يتضمن أي إشادة بعظمة الرئيس كما ورد في المقال. ناهيك أن علاقته بالرئيس الأميركي الأسبق بيل كلينتون وثيقة، فيما تقتصر علاقته بزوجته وزيرة الخارجية الأميركية الحالية هيلاري كلينتون على خمس دقائق التقاها خلالهم على هامش إحدى المناسبات.