القوات: جعجع لم يلتقِ الراعي
نشرت صحيفتكم الكريمة تقريراً في عددها الرقم 1680 للصحافي غسان سعود تحت عنوان «جعجع وحيداً... ليس للبطريرك من يقاطعه»، تضمّن مغالطات عدة، يهمّ الدائرة الاعلامية في «القوات اللبنانية» أن توضح أبرزها:
أولاً: إن المعلومات التي أوردها كاتب التقرير عن لقاءات متكررة بين الدكتور سمير جعجع والبطريرك بشارة الراعي (أسقف بلاد جبيل وما إليها في حينه) في زمن الاعتقال، مغلوطة ولا أساس لها من الصحة، والحقيقة أن الدكتور سمير جعجع لم يلتقِ خلال فترة اعتقاله المطران الراعي إلا مرة واحدة فقط، ولمدة لا تتعدى العشر دقائق، وفي وجود عسكريين.
علماً أن مطران جبة بشرّي، فرنسيس البيسري، كان مكلفاً بالإرشاد الروحي للدكتور جعجع من دون سواه، وكان يتردد على نحو روتيني إلى مكان الاعتقال في وزارة الدفاع.
ثانيـاً: تجدر الإشارة الى أن المكتب الإعلامي لرئيس الحزب كان قد أعلن عن اتصال النائب البطريركي المطران بولس صيّاح باسم البطريرك الراعي بالدكتور جعجع، لتهنئته بالسلامة فور حصول حدث إطلاق النار عليه، وجعجع شكر البطريركية المارونية على هذه البادرة.
ثالثاً: يهمّ الدائرة الإعلامية التشديد على أن القوات اللبنانية لم تعلن يوماً مقاطعتها لبكركي، لا بل كانت وستبقى دوماً المدافع الأول عن هذا الصرح، ونائب رئيس الحزب النائب جورج عدوان يمثّل القوات في «لجنة قانون الانتخاب»، فيما ينتظر القادة الموارنة كافة، ومن بينهم رئيس الحزب، أن تحدد بكركي موعداً جديداً فور انتهاء أعمال هذه اللجنة.
رابعاً: يدعي كاتب التقرير حيناً أن الدكتور جعجع يتقرب من الرهبانيات لمحاربة الراعي، مع أن علاقة جعجع بالرهبانيات المارونية كافة قديمة ومتينة، أو من السادة الأساقفة، مع أن العلاقة بين رئيس الحزب وبينهم قائمة على الاحترام والمحبة المتبادلين.
القوات اللبنانية
جهاز الإعلام والتواصل
الدائرة الإعلامية

■ ■ ■

شربل ينفي

تعليقاً على ما أوردته جريدتكم الغراء بتاريخ 12/4/2012 في المقال المنشور تحت عنوان «شربل: النسبية وتصفير دوائر 2008».
يوضح المكتب الإعلامي لوزير الداخلية والبلديات العميد مروان شربل أن لا اقتراح لديه بتقسيم قضاء جبيل إلى دائرتين، أولى من مقعدين مارونيين، وثانية من مقعدين واحد ماروني وآخر شيعي. فاقتضى التوضيح.
وزير الداخلية والبلديات
المكتب الإعلامي
ميشال كرم