ليس محرّضاً ولا مهدّئاً
نشرت «الأخبار» في الصفحة السادسة من عدد الاثنين (30/1/2012) خبراً تحت عنوان «الحريري يهزّ العصا لرئيس بلدية بيروت»، حمل الكثير من التجنّي والتهجّم الشخصي، فضلاً عن أنه مجافٍ للموضوعية وللدقة الإعلاميّتين. وتثبيتاً للوقائع نورد ما يأتي:
1. إن الأمين العام لتيار المستقبل أحمد الحريري لم يتصل بأي من أعضاء بلدية بيروت محرضاً ولا مهدّئاً ولا داعياً لأي خطوة من الخطوات التي أتى المقال على ذكرها.
2. يؤكد الأمين العام للتيار احترامه لموقع الدكتور بلال حمد وشخصه، مدركاً في الوقت عينه أنه لا يتمتع برئاسة السلطة التنفيذية والجهاز الإداري في بلدية بيروت أسوة بغيره من رؤساء البلديات، وذلك بموجب قانون البلديات البعيد كلياً عن مفهوم اللامركزية الإدارية.
3. إن بلدية بيروت هيئة مستقلة وليست إطاراً حزبياً لهذا الحزب أو ذاك التيار، وبالتالي فإن ما تقوم به يأتي ضمن مسؤوليتها عن أعمالها أمام ناخبيها.
4. إن الأمين العام لتيار المستقبل يؤكد احترامه لسائر القوى داخل مجلس بلدية بيروت، ويحترم ما يتوافق عليه سعادة المحافظ مع رئيس البلدية لما فيه مصالح أبناء بيروت.
5. إن عمل تيار المستقبل السياسي والخدماتي والإنمائي لا يتحرك من كيديات سياسية، بل استناداً إلى رؤية تهدف إلى جعل بيروت من أفضل عواصم الشرق، وبالتالي فإنه يستغرب زج اسم الرئيس نجيب ميقاتي.
6. كنا نتوقع من كاتب المقال استقاء معلوماته من مصادر التيار أيضاً كما يشترط العمل المهني الصحافي.
7. يشدد الأمين العام لتيار المستقبل على ثقته المطلقة بمناقبية وإخلاص رئيس وأعضاء المجلس البلدي، وعلى ما يولونه من اهتمام لشؤون العاصمة بيروت.

تيار المستقبل
منسقيّة الإعلام


المحرر: توضح «الأخبار» أنه جرى الاتصال بمسؤولين في تيّار المستقبل وأكّدوا حصول اتصال السيد أحمد الحريري، وهي تتحفّظ على ذكر أسماء هؤلاء المسؤولين لأسباب مهنيّة.

■ ■ ■

توضيح


ورد في «الأخبار» (28/1/2012)، في إطار التحقيق بشأن مجلس الإنماء والإعمار أن «شركة الريس هي من حصة النائب وليد جنبلاط وهي من فئة المتعهدين المحظيين».
إن المقصود بشركة الريس التي لا وجود لها هو شركة كونترا للتعهدات والتجارة التي يرأس مجلس إدارتها السيد نسيب الريس، ويهم شركة كونترا أن توضح أنها لم تنل من مجلس الإنماء والإعمار أي التزام أو مناقصة منذ عام 2004، وهي تعتز بعلاقتها مع النائب جنبلاط، وتؤكد حرصها على التقيّد بالأصول والقوانين.

المهندس رفيق الجردي
المدير العام