رفع مسؤولية

رداً على مقالة الإعلامي كامل جابر في جريدة «الأخبار»، العدد 2074، تحت عنوان «مدرسة ميفدون في قبضة الجيران»، يهمني أن أوضح ما يأتي:
لقد رفعت إدارة مدرسة ميفدون المتوسطة الرسمية بتاريخ 24/2/2011 كتاباً يحمل الرقم الصادر (16) إلى جانب رئيس المنطقة التربوية في محافظة النبطية، وفيه: «تفيدكم إدارة مدرسة ميفدون المتوسطة الرسمية علماً بأنّ قطعة الأرض التي تعود ملكيتها لوزارة التربية والتعليم العالي والموجودة خارج سياج المدرسة الحالية قد استعملت من قبل صاحب الأرض الموجودة خلف المدرسة كطريق مؤقتة للمرور حيث تم تغيير معالمها بسبب ردمها وتعذر فتح البوابة المؤدية إليها. لذا ترجو أخذ العلم وإبلاغ من يلزم لإجراء المقتضى». وأنا بذلك أكون قد تصرفت وفق واجبي المهني ورفعاً للمسؤولية، ويبقى على الوزارة أن تتابع ملاحقة الأمر.
أما لجهة اتهامي «بالتواطؤ» من قبل السيد بهزاد جابر، فإني احتفظ لنفسي بحق الرد عليه من خلال القانون عبر القضاء المختص.
مدير مدرسة ميفدون المتوسطة الرسمية
حسين أحمد بخدود

■ ■ ■

حماس باقية وقوية

تعقيباً على مقال «حماس ومحور المقاومة: الضرورات والخيارات»، للكاتب حمزة عباس جمول:
حماس باقية وقوية واعتمادها أولاً وأخيراً على الله عز وجل فهو ناصرها ومؤيدها، حماس نشأت شجرة صغيرة في وقت عصيب ولم يكن لديها ميزانية سوى ما يدفعه أبناؤها من أموالهم وذهب نسائهم.
حماس قائمة بذاتها وقوية وأنتم بحاجة إليها كي لا تسقط ورقة التوت عنكم وعن النظام السوري الزائل الذي تمسح بالمقاومة عبر دعمه لحماس وحركات المقاومة الفلسطينية فيما عجز عن تحرير أرضه عبر عشرات السنين، دعمتم حماس في حق - وهذا واجبكم وواجب على كل الأمة وليس منة من أحد عليها فهي تدافع عن شرف الأمة - لكنها لن تدعمكم في باطل.
محمد علي