«المرصد»: لم نشارك في لقاء السفيرة الفرنسيةجاءنا من «المرصد الشعبي لمكافحة الفساد» التوضيح الآتي:
ورد في صحيفتكم الغراء مقالين، الأول بعنوان «السفيرة الفرنسية في الجنوب: لقاءات مع أسامة سعد وحزب الله وحركة أمل»، والثاني بعنوان «لمَ التكتم على اجتماع السفيرة الفرنسية بناشطين في النبطية؟». ويهمنا استناداً إلى قانون المطبوعات نشر التوضيح الآتي:
لم يلتقِ أي من أعضاء المرصد الشعبي لمحاربة الفساد (مجموعة النبطية) السفيرة الفرنسية خلال جولتها الجنوبية.
إن وجود السفيرة الفرنسية في مطعم «تو – تانغو» هو قرار شخصي عائد للسفيرة ولم يكن عضوا المرصد رائد مقلد وشفيق طه موجودين في ذلك المطعم أثناء وجودها، وبالتالي فهما لم يكونا على طاولتها لتمثيل المجموعة التي ينتميان إليها.
إن انطلاقة مجموعة المرصد في النبطية مزعجة لبعض قوى الأمر الواقع التي عليها أن تعتاد هذا الوجود وتبتعد عن الفبركات التي تعرّض حياة الأشخاص للخطر، ويكون لزاماً على الوسائل الإعلامية الموضوعية توخّي الحذر من نشر أي معلومات مغلوطة.
شفيق طه ورائد مقلد
المرصد الشعبي لمحاربة الفساد
■ ■ ■
انتخابات الطيارين
عطفاً على ما نُشر في «الأخبار» (26/6/2021) تحت عنوان «الحوت يخسر الطيارين»، يهم نقابة الطيارين اللبنانيين توضيح الآتي:
لم تكن انتخابات الطيارين اللبنانيين سوى عملية ديمقراطية بين لائحتين تتشاركان الآراء والهموم. ونؤكد أن ليست هناك لائحة مدعومة أو لائحة غير مدعومة. فعائلة الطيارين عائلة واحد وبعيدة كل البعد عن السياسة والأحزاب. والقول إن رئيس مجلس إدارة طيران الشرق الأوسط هو الخاسر أمر مستنكر ومرفوض، لأنه لا يوجد أي خاسر من أي عملية انتخابات، بل فقط فوز للديمقراطية والتعاون الدائم بين الطيارين وإدارة الشركة لما هو في مصلحة الطرفين.
نقابة الطيارين اللبنانيين
نقيب الطيارين
الكابتن ايهاب سلامة