إنجازات


جانب جريدة الأخبار الغرّاء،
عملاً بقانون المطبوعات، نطلب منكم نشر الرد التالي من النائبين ستريدا جعجع وإيلي كيروز حول ما ورد في جريدتكم في عددها الصادر بتاريخ 16 آذار 2010 بعنوان «بشري: جعجع لا يزرع... يحصد»، من مغالطات وتشويه للحقائق حول دور نائبي جبة بشري والاهتمام الذي يوليانه للمنطقة وأبنائها، وهنا نص الرد:
من المفيد التذكير بجانب من الإنجازات التي تحققت في ضوء المساعي الحثيثة التي قمنا بها، مع التأكيد أن أهل بشري والجبة يعرفون جيداً مدى التزامنا بقضاياهم.
ومن الإنجازات التي تحققت:
ـــ تجهيز المستشفى الحكومي بغرفة عمليات وأقسام أخرى بكلفة مليون وثلاثمئة ألف دولار أميركي.
ـــ تحريك مئات الملفات المهملة في موضوع المهجرين، إذ بلغت المبالغ المدفوعة ملياراً وسبعمئة واثنين وثلاثين مليون ليرة لبنانية.
ـــ متابعة خطة خاصة بدورة قاديشا، بالأشغال العامة والبنى التحتية في كل بلدة من بلدات المنطقة، حيث التركيز على الطرقات الداخلية والزراعية. وتم تنفيذ مؤنسات الحماية على طول الطريق العام من طورزا إلى قنات درءاً لمخاطر الانزلاق والحوادث، وخلافاً لما هو وارد في المقال حول الطريق المشرعة على الوادي.
ـــ تشييد القصر البلدي في بشري بمسعى من القوات اللبنانية.
ـــ بدء العمل الجدي لمعالجة مسألة الصرف الصحي بما يمنع التلوث، علماً بأن الاتصالات تقدمت مع الفرنسيين حول إدارة مصادر المياه وترشيد استعمالها وتأمين التمويل اللازم للأعمال التنفيذية.
ـــ النجاح في توفير مساهمة مهمة من الصندوق الكويتي عبر أكثر من مشروع، وخصوصاً مشروع توفير المياه لبلدات بلا والمغر وعبدين وبرحليون وقنات ومزرعة عساف ومزرعة بني صعب، وهناك مبلغ مرصود يبلغ مليوناً ونصف مليون دولار أميركي.
ـــ تعزيز صمود المدارس وبقاء التلامذة في المنطقة، حيث تم الحؤول دون إقفال أكثر من مدرسة وتأمين تجهيزات ملحّة لعدد منها. فضلاً عن المازوت والتدفئة والمساعدات المالية دعماً للأقساط المدرسية في المدارس الخاصة ولجميع التلامذة من دون استثناء.
ـــ الاهتمام بموسم التفاح والعمل على تصريفه، علماً بأنه خلافاً لما ورد في المقال، فإن البرادات في منطقة بشري تتسع لنحو 400 ألف صندوق.
وطالما أن السيد كارلوس سليم يزور لبنان، فمن المفيد التذكير بأن النائبين جعجع وكيروز قصدا المكسيك خصيصاً، حيث اجتمعا به طويلاً، وطرحا عليه صراحةً المساهمة في دعم المشاريع الإنمائية والسياحية في منطقة بشري.
النائبان ستريدا جعجع وإيلي كيروز