استحقاقات القومي تتقدّم الانتخابات



في «الأخبار» الصادرة بتاريخ 27/12/2010 وفي زاوية «علم وخبر»، خبر مدسوس على الصحيفة جملةً وتفصيلاً. والمؤسف أن تورد «الأخبار» قصة ملفّقة من ألفها إلى يائها، بدليل أنني لست من قضاء بعلبك ـــــ الهرمل، بل من قضاء زحلة، ولست من الطائفة الكاثوليكية لأحلّ محل نائب الحزب الحالي، الذي هو عضو القيادة المركزية للحزب.

ثمة استحقاقات داهمة تتقدم لدى الحزب على استحقاق الانتخابات النيابية المقبلة، التي ليست على الإطلاق موضع نقاش حالي في دوائر الحزب، حتى يزعم الخبر أنها موضوع «يفاقم السجال داخل الحزب»، فيُزجّ أيضاً باسم عميد التربية والشباب في الفرضية نفسها.
ختاماً أتمنى على إدارة التحرير في صحيفة «الأخبار» أن تتقصّى الخبر من ينبوعه الحزبي الصحيح لا من مصبّه غير البريء.
مدير مكتب الرئاسة في الحزب السوري القومي الاجتماعي
الدكتور ربيع الدبس

■ ■ ■

مصادفة




توضيحاً لما ورد في جريدتكم تحت عنوان «رفعت الأسد» في علم وخبر بتاريخ 23/12/2010، نؤكد أنّ رئيس التجمع القومي الموحد الدولي ـــــ إقليم ديار لبنان، الشيخ غسان العريان، التقى مصادفةً القائد رفعت الأسد في جمهورية مصر العربية. وما ورد عن أنّ محمد الحاج حسن ومحمد درغام رفضا الاستجابة لطلب الدكتور رفعت الأسد الانضمام الى التجمع ليس صحيحاً، والحقيقة أن الشيخ غسان العريان فصلهما من التجمع لأنهما رفضا التخلي عن حزبيهما.
التجمع القومي الموحد الدولي ـــــ إقليم ديار لبنان
المكتب الإعلامي

■ ■ ■

حارة كلّ مين إيدو إلو




يفاجِئُك أصحاب السيارات السوداء المزوَّدة زجاجاً أسود على الطريق بدون إنذار. يطلقون العنان لأبواقهم المُصمّة للآذان. ها هو موكب سياسي، أمني، أو دبلوماسي يجتاح السير ويشقّ طريقه بين سيارات المواطنين، فهو أرفع شأناً منهم. المواطنون أنفسهم الذين أوصلوه إلى مركزه بأصواتهم، المواطنون أنفسهم الذين يدفعون راتبه الدسِم حتى بعد مماته (بعد عمرٍ طويل) مع جميع المستحقات، يدفعونها عبر الضرائب والرسوم، لا بل هذا الموكب لا يتوقَّف عند إشارة حمراء أو يدفع مخالفة سرعة، فالرادار يغضّ النظر، أو حتى يفقد ذاكرته عندما يمرّون بسرعة جنونية. يختفي الصوت شيئاً فشيأً، ولتذهب السيارات «العادية» العالقة في العجقة إلى الجحيم، وليصل الزعيم.
غسَّان نعمة