امتدح الأمين العام للاتحاد التونسي للشغل، اليوم، تعيين نجلاء بودن، في منصب رئيسة الوزراء التونسية، لما «لها من تاريخ على الصعيد الحقوقي».
وقال الأمين العام للاتحاد التونسي للشغل، نور الدين الطبوبي، إن تعيين بودن، رئيسة حكومة يُعد وسام شرف لكل التونسيات والتونسيين، وهي رسالة مهمة إلى الخارج قبل الداخل، باعتبار أن «تونس كانت دوماً سبّاقة على صعيد حقوق المرأة والانفتاح ومجلة الأحوال الشخصية».

وأشار إلى أنه «لا يمكن لهذا التعيين أن يصبح محل مزايدات أو نفاقٍ باعتبار أن الأهم والذي ينتظره التونسيون، هو الصورة التي ستترسّخ حول رئيسة الحكومة، وما ستتركه من أثر إيجابي».

وعبّر الأمين العام عن تفاؤله بهذا الاختيار، متسائلاً إن كانت الظروف التي تعيشها البلاد ستساعدها على النجاح خاصة على مستوى صلاحياتها.

كما تساءل الطبوبي، عمّا «إذا كانت ستكون رئيسة حكومة، أم وزيرة أولى، أم موظفة سامية، أم امرأة بشخصية قوية تستطيع اتخاذ القرارات، بصفة مستقلة حتى تقدم للعالم بأسره الصورة الحقيقية للمرأة التونسية».

وجدّد الطبوبي تمنياته بنجاح رئيسة الحكومة في مهامّها، كما دعا الجميع إلى الوعي بالوضع الذي تعيشه تونس، والذي يتطلب احترام النظام الجمهوري.