بعد سحب إنستغرام للّافتة الترويجيّة لفيلم «مادريس باراليلاس» (Parallel Mothers) للمخرج الإسباني بيدرو ألمودوفار، قدّم الموقع اليوم اعتذاره. جاء ذلك بعدما كان البوستر قد اتّهم بانتهاك شروط الإستخدام، بتضمّنه صورة بالأبيض والأسود لحلمة ثدي يقطر منها الحليب داخل عين بخلفية حمراء للدلالة على البكاء.وقالت الناطقة باسم فايسبوك لوكالة «فرانس برس»: «سحبنا بداية عدّة منشورات تظهر الصورة لانتهاكها قواعدنا الخاصة بالعري». وتابعت: «نقوم أحياناً ببعض الاستثناءات عندما يكون مثلاً السياق الفنّي واضحاً، ولقد أعدنا المنشورات التي تعرض لافتة فيلم ألمودوفار على إنستغرام».
وقدمت اعتذارها قائلة: «نحن جدّ متأسّفين على هذا الالتباس». وكان سحب اللافتة الترويجية قد أثار جدلاً على شبكات التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام في إسبانيا، فيما ندّد مصمّم هذا العمل الإسباني خافيير خايين بقرار إنستغرام، ناشراً لقطة من الشاشة تبيّن مسوّغات الشبكة لسحب هذه الصورة التي «لا تحترم قواعد الاستخدام» تبعاً لما قالته المنصة.
ومن المتوقع أن يبدأ عرض «مادريس باراليلاس» في الصالات الإسبانية في العاشر من أيلول/سبتمبر المقبل. في وقت اختير هذا الشريط لافتتاح الدورة الثامنة والسبعين من «مهرجان البندقية السينمائي الدولي» الذي يقام بين 1 و11 أيلول2021. وغالباً ما يُنتقد إنستغرام على القواعد الصّارمة التي يتبعها وعلى سياسته الخاصة بالعريّ ومكافحة استغلال الأطفال في مواد إباحية.