أطلق أحد أشهر المواقع الإباحية في العالم، «بورن هاب»، مبادرة لدعم الشعب الإيطالي الذي يواجه فيروس كورونا المستجدّ. وهي عبارة عن خدمة الوصول المجاني إلى خدماته المميزة للأشخاص الذين يعيشون في هذا البلد لغاية 3 نيسان (أبريل) المقبل.في بيانٍ أصدره، أمس الخميس، كشف «بورن هاب» كذلك أنّه سيتبرّع بعائدات من منصة «موديل هاب» للشعب الإيطالي. ومما جاء في النص: «تحيا إيطاليا، نحن نحبكم! قرر موقع «بورن هاب» التبرّع بنسبة مئوية من أرباح «موديل هاب» لشهر آذار (مارس) لمساعدة إيطاليا أثناء تفشي المرض». أضاف البيان: «لمساعدتكم خلال هذه الأسابيع في المنزل، يمكنكم طوال الشهر الوصول إلى خدماتنا المميزة مجاناً، من دون الحاجة إلى استخدام بطاقتكم الائتمانية».
علماً بأنّ إيطاليا تحتل المرتبة السابعة ضمن الدول الـ 20 الأولى التي يدخل مواطنيها إلى الموقع في عام 2019، فيما احتلت الولايات المتحدة واليابان والمملكة المتحدة المراكز الثلاثة الأولى بالتوالي.
وبدا لافتاً على الموقع الذي تأسس في عام 2007، ظهور مقاطع فيديو بعنوان «مهجور ووهان»، تظهر وكيلاً لإدارة أمن النقل يحتجز امرأة مشتبه بإصابتها بفيروس كورونا. أما الممثلون الذين يظهرون فيها، فيرتدون بدلات واقية من المواد الخطرة أو أقنعة وجه، ويمارسون الجنس في ما يشبه المرافق الطبية.
تعليقاً على هذه المقاطع المستغربة بالنسبة لكثيرين، قال ممثل الأفلام الإباحية سبايسي لموقع «فايس» الأميركي: «أعتقد أنّ الناس ينجذبون إلى المواد الإباحية المرتبطة بفيروس «كوفيد ــ 19»، بالطريقة نفسها التي يرتبط فيها الأشخاص الذين يخافون من ظلهم بأفلام الرعب». وأشار في الوقت نفسه إلى أنّ «كلّنا نبحث عن أشياء تجعلنا نحيا». وفقاً للممثل، تحتوي بعض مقاطع الفيديو هذه على معلومات أساسية حول «كيفية منع انتشار المرض»، تم إعدادها بهدف «تثقيف الناس»!