طعنت صحيفة «ديلي تلغراف» الأسترالية التابعة لمجموعة «نيوز كورب»، أمس الإثنين على حكم بمنح الممثل جيوفري راش مبلغ 850 ألف دولار أسترالي (أكثر من 596 ألف دولار أميركي) تعويضاً عن الأضرار التشهيرية التي لحقت به بسبب مقالات ذكرت أنّه تصرف بطريقة غير لائقة تجاه نجمة كانت تشاركه بطولة مسرحية «الملك لير». جاء ذلك بعدما كانت المحكمة الاتحادية قد قضت الشهر الماضي بأنّ «ديلي تلغراف» فشلت في إثبات أن ما نشرته حقيقاً. قال كامبل ريد، المتحدث باسم «نيوز كورب»، في رسالة عبر البريد الإلكتروني إنّ «ديلي تلغراف» تطعن على الحكم الخاص براش، قبل أن تفيد الصحيفة أمس الإثنين بأنّ هناك 16 سندا لطعنها، مضيفة أن تعامل القاضي مايكل ويني مع القضية «أثار مخاوف من التحيز». في المقابل، لم ترد المحكمة الاتحادية على طلب وكالة «رويترز» للتعليق، كما رفض محامي راش التعليق.
وذكرت الصحيفة في سلسلة مقالات أنّ راش الذي كان يلعب الدور الرئيسي في المسرحية المنتجة عام 2015 والمستوحاة من مسرحية وليام شكسبير تتهمه نجمة شاركته بطولة العمل بارتكاب سلوك مشين غير محدد. أما راش (67 عاماً)، فلفت إلى أنّ المقالات المنشورة جرى إعدادها على عجل لأن الصحيفة كانت تريد «خلق قصة أسترالية حول اتهامات التحرش الجنسي ترقى لمستوى الاتهامات الموجهة للمنتج الأميركي هارفي واينستين».
تجدر الإشارة إلى أنّ المحكمة كانت قد منحت الممثل الحائز أوسكار ما لا يقل عن 850 ألف دولار أسترالي كتعويضات أولية، على أن تحدّد في ما بعد المزيد من التعويضات عن الأضرار الاقتصادية التي لحقت به مثل فقدان أدوار تمثيلية وتأثير ما حدث على حياته المهنية.