أمل وجو: شعبي وموشّحات

بعد غدٍ السبت، تعود الفنانة الفلسطينية أمل كعوش بتجربة غنائية جديدة، لكن هذه المرّة مع عازف الغيتار جو عوّاد، وذلك ضمن حفلة يقدّمانها في «استديو لبن» (زيكو هاوس). في الموعد المرتقب، تغنّي أمل باقة من الأغنيات العربية الشعبية والموشّحات بالإضافة إلى باقة من أعمالها الخاصّة، بتوزيعات منوّعة على الغيتار بتوقيع جو.
* أمسية موسيقية لأمل كعوش وجو عوّاد: السبت 3 حزيران (يونيو) الحالي ــ الساعة الثامنة مساءً ــ «استديو لبن» (سطح «زيكو هاوس» ــ الصنائع/ بيروت). للاستعلام: 71/880564

«طريق» مجد كردية


بالتعاون مع غاليري «فن ــ Fann À Porter» للفن المعاصر ومنصّة «ذات» متعدّدة التخصّصات، يحتضن مبنى جريدة «السفير» (الحمرا)، بين 6 و26 حزيران (يونيو) الحالي، معرضاً استعادياً للتشكيلي السوري مجد كردية (الصورة) بعنوان «الطريق بأصحابه». يشكّل الحدث إطلالة أولى لكردية في بيروت، مقدّماً تجربته الفنية خلال الأعوام التسعة الماضية. في المعرض المرتقب، عودة إلى مجموعات طفولية «بتقنيات أدبية وروائية» أنجزها مجد كفنان ملتزم بتقديم نظرته ومفهومه للتجربة الإنسانية، وهي: «الأرض لازمها كوري»، «سرقة الأحزان»، «استسلم للمحبة»، «تمسّك بالوردة»، «نستمر في رفع راية الشمس»، «سلام بطيخي» «الجرح واحد الابتسامة واحدة» و«جناح الحلم».
* افتتاح «الطريق بأصحابه»: الثلاثاء 6 حزيران 2023 ــ الساعة الخامسة بعد الظهر ــ مبنى جريدة «السفير» (شارع منيمنة ــ نزلة السارولا ــ الحمرا/ بيروت).

أحاديث مع سيرو


تُتيح منصة «قافلة بين سينمائيات»، بدءاً من اليوم الخميس فرصة مشاهدة فيلم «أحاديث مع سيرو» (2021 ــ 52 د/ الصورة) عبر موقعها الإلكتروني. الشريط الوثائقي المتوافر في كلّ أنحاء العالم لغاية الثامن من شهر حزيران (يونيو) الحالي، يحمل توقيع المخرجة اللبنانية ديما الحرّ، ويضمّ حواراً حميماً بين امرأتين، عن الغربة والوطن والفقد والأحلام.
* فيلم «أحاديث مع سيرو»: من اليوم الخميس ولغاية 8 حزيران 2023 على موقع «قافلة بين سينمائيات» (www.womencaravan.online)

مونو تُعانق الرومانسية


استناداً إلى نصوص للفيلسوف الهولندي باروخ سبينوزا (1632 ــ 1677)، تقدّم «فرقة بيروت للرقص»، بين الثاني والرابع حزيران (يونيو) الحالي في «مسرح مونو»، عرضاً بعنوان L›Étreinte (العناق ــ الصورة) ويحمل توقيع ندى كانو. وفي هذا العمل، تتبّع الكوريغراف اللبنانية تطوّر العلاقة الرومانسية.
* عرض «العناق»: بين غدٍ الجمعة والأحد 4 حزيران 2023 ــ الساعة الثامنة والنصف مساءً ــ «مسرح مونو» (الأشرفية ــ بيروت). للاستعلام: 03/286869 أو «مكتبة أنطوان».