أعلنت إدارة مؤسسة «فيلم لاب فلسطين» عن موعد إطلاق الدورة الثامنة لمهرجان «أيام فلسطين السينمائية» الدولي من 3 وحتى 8 تشرين الثاني (نوفمبر) 2021. كما وأعلنت عن فريقها الإداري المؤلف من مدير المهرجان المنتج السينمائي حنّا عطالله، المديرة الفنية الكاتبة والمخرجة ليلى عباس، ومدير ملتقى صناع السينما المخرج مؤيد عليان.يعود «أيام فلسطين السينمائية» بنسخة متكاملة تشمل عروضاً سينمائية من أهم الإنتاجات العالمية والعربية والمحلية، ستعرض في القدس المحتلة ورام الله وبيت لحم وغزة وحيفا.
أما في ما يتعلّق بمسابقة «طائر الشمس الفلسطيني»، فأعلنت إدارة المهرجان أنّه سيتم قريباً فتح باب تقديم الأفلام لجائزتي الأفلام القصيرة والأفلام الوثائقية الطويلة لصنّاع أفلام فلسطينيين أو لأفلام يتعلّق موضوعها بفلسطين. كما سيفتح باب الترشح لجائزة «طائر الشمس» قريباً.
وعن البرنامج، قالت ليلى عباس: «سيضم أفلاماً روائية طويلة ووثائقية وقصيرة حديثة الانتاج ستعرض للمرّة الأولى في فلسطين، إضافة إلى عروض الأطفال والعائلة ضمن قسم «الجيل القادم»...».
كما سيشمل المهرجان «ملتقى صنّاع السينما» الذي سيعقد على مدار ثلاثة أيام. في هذا الإطار، أوضح مؤيد عليّان أنّه «سننظّم سلسلة من اللقاءات والورشات المتعلقة بجوانب مختلفة من الإنتاج السينمائي مع التركيز على كيفية تعزيز البنية التحتية للإنتاج لدعم صناعة سينما محلية، خصوصاً أنّ قطاع السينما في العالم بأسره يحاول الآن تجاوز تداعيات جائحة كورونا والنهوض من جديد».
كما يحثّ «أيام فلسطين السينمائية» الجمهور على متابعة آخر مستجدات المهرجان من خلال زيارة موقعه الالكتروني، ومتابعة صفحته على فايسبوك Palestine Cinema Days.