يوقّع صحافيون وناشطون وسينمائيون ومثقفون عرب على عريضة متوافرة على موقع change.org تستنكر ممارسات مؤسسة Close Up. يفيد النص بأنّه «في محاولة جديدة لغرز الكيان الصهيوني داخل المشهد الثقافي والسينمائي لمنطقتنا، فوجئ الموقعون أدناه بظهور مؤسسة جديدة بإسم «كلوز أب» (Close Up, A Cinematic Initiative for Non - Fiction Films) تستهدف إقامة ورش عمل لخلق فرص إنتاج مشترك للأفلام التسجيلية بين مخرجين من البلاد العربية وإيران وأفغانستان وتركيا وإسرائيل».

وبحسب البيان، هذه المؤسسة الجديدة تتبنى في الواقع شروع مؤسسة «غرين هاوس» الإسرائيلية نفسه، إن لم تكن «الإسم الجديد لها بعد توقف نشاط الأخيرة عملياً عام 2017... تلك المؤسسة التي قاطعها معظم السينمائيين العرب منذ سنوات بسبب أهدافها المكشوفة لتطبيع العلاقات مع السينمائيين الإسرائيليين وتعزيز وجود دولة العدو داخل المشهد الثقافي والسينمائي في منطقتنا، ليس باعتبارها كيان استعماري ولكن ككيان طبيعي يدخل في علاقات ثقافية مع بلاد الجوار».
ويدعو الموقعون السينمائيين في البلاد التي يشملها نشاط مؤسسة «كلوز أب» إلى «رفض وفضح دورها وعدم التعاون معها بأي شكل سواء كان بالمشاركة في ورش الانتاج المشترك التي تنظمها أو بحضور اجتماعات مشتركة أو بالدخول في اتفاقات تعاون معها».
تجدر الإشارة إلى أنّ الهدف الأوّل للعريضة هو تحقيق مئة توقيع.