بدلاً من التزام قرار رئيس مصلحة التعليم الخاص إبطال نتائج انتخابات لجنة الأهل وإعادة إجرائها وفقاً للأصول القانونية واعتبار كل ما صدر عنها، لا سيما زيادة «الفريش دولار»، غير قانوني، قررت إدارة مدرسة «الأكاديمية الكندية اللبنانية المميزة» في النبطية إنهاء العام الدراسي آخر الشهر الجاري، واعتبار الامتحانات الفصلية التي ستجرى في منتصف الشهر الجاري امتحانات نهائية!وبرّرت الإدارة، في بيان، قرارها بالإشارة إلى أنها بدأت العام الدراسي في 15 أيلول الماضي عبر التعليم الحضوري 5 أيام في الأسبوع، مقسّمة على 7 حصص يومياً، و«قد جرت مراجعة وتمكين الكفايات المطلوبة، فيما تم التأكد من أن المركز التربوي قلّص، بموجب تعميم لوزير التربية، المنهج التعليمي إلى 18 أسبوعاً نتيجة جائحة كورونا والوضع الاقتصادي المأزوم». وأعلنت المدرسة أنها ستتوسع في المنهاج وتقوية التلامذة في الكفايات المعطاة، ابتداء من أول نيسان وحتى منتصف حزيران.
وفي تسجيل صوتي، أوضحت لجنة الأهل أن العام الدراسي سينتهي في أول نيسان، ويحق فقط لمن دفع الزيادة على الأقساط (400 دولار فريش) متابعة دروس التقوية بعد ذلك، إضافة إلى مراجعة الكفايات المكتسبة، والتقديم للعام الدراسي المقبل، داعية الأهالي إلى المشاركة في وقفة تضامنية مع المدرسة يحدد موعدها لاحقاً. وعلمت «الأخبار» أن عدد التلامذة الذين دفعوا الزيادة أو جزءاً منها (منهم من دفع 100 أو 200 دولار) ناهز الـ 50 في المئة.
المدرسة لم تتبلغ رسمياً حتى الآن قرار المصلحة الذي أتى نتيجة تقديم مجموعة من الأهالي اعتراضاً رسمياً على لجنة الأهل المنتخبة بطريقة غير قانونية، لا سيما لجهة عدم احترام الأصول القانونية في توجيه الدعوة التي جرت عبر رسالة نصية، واعتبار كل ما صدر عنها لا سيما الموافقة على الزيادة غير قانوني.