نظّمت جمعية «إبسيلون» التي تُعنى بمرضى الصرَع مؤتمرها العلميّ الخامس في حرم كلّية الطبّ في جامعة القديس يوسف، حول الصرَع لدى الأطفال والمعاملة التمييزيّة التي يواجهها هؤلاء في المدرسة، ولاحقاً في مكان العمل.

وبعد كلمة لرئيس الجمعيّة البروفيسور رونالد موسى (الصورة) حول «التقدّم الكبير في إدارة داء الصرع، ولا سيّما لدى الأطفال»، عرض خمسة اختصاصيين فرنسيين التقنيات الجديدة المعتمدة في تشخيص الصرع والعمليات الجراحية الخاصة به، والمعدّات المتطوّرة التي باتت متوافرة حالياً، وتحديداً في مجال التصوير بالرنين المغنطيسي أو التخطيط الكهربائي للدماغ بالفيديو، «ما يسمح بأن يكون التشخيص والتدخّل الجراحي محدّداً للغاية وشديد الدقّة
■ ■ ■

برعاية وزيرة الدولة لشؤون التنمية الإدارية عناية عز الدين، تختتم «مؤسسة الصفدي»، بالتعاون مع بلدية القبيات واتحادَي بلديات جرد القيطع والجومة، مشروع «نساء ناشطات في تنمية الاقتصاد الريفي ــــ ورد» المموّل من الاتحاد الأوروبي، الساعة 11 من صباح غد، في مركز الصفدي للتنمية الزراعية ــــ دير دلوم، عكار.
■ ■ ■

في كتاب وجّهه إلى النائب العام لدى محكمة التمييز القاضي سمير حمود، طالب وزير العدل في حكومة تصريف الأعمال سليم جريصاتي بمرافقة مساعدات اجتماعيّات للقوى الأمنيّة لدى تنفيذ قرار قضائي نافذ بتسليم طفل لأحد والديه أو ذويه، «من منطلق تفادي التداعيات النفسية على الأطفال والأحداث القاصرين».
■ ■ ■

تابعت «شعلة الاستقلال» جولتها على المناطق اللبنانية، إذ انطلقت أمس من قلعة راشيا إلى قلعة بعلبك، وحطّت في الهرمل حيث أقيم لها استقبال في ساحة الشهيد النقيب الياس الخوري على نهر العاصي عند مدخل البلدة. وعادت الشعلة أدراجها نحو ساحة شتورة، لتتابع جولتها.
■ ■ ■

لمناسبة اليوم العالمي لمرض السكري، تطلق بلدية بيروت الحادية عشرة قبل ظهر غد، يوماً طبّياً تتخلّله حملة توعية على «مرض السكري: أهمية الوقاية وطرق العلاج»، بالتعاون مع شركة «نوفو نوردسك»، في مبنى القصر البلدي وسط بيروت (الطبقة الأولى).