التداول في الأسواق المالية في BAU
افتتحت جامعة بيروت العربية «قاعة رفعت النمر» للتداول في الأسواق المالية داخل كلية إدارة الأعمال لمساعدة الطلاب على الاستكشاف المبكر لآليات تنفيذ العمليات والمعاملات في هذا القطاع المالي الحيوي، إضافة إلى دورها التدريبي من خلال تنمية مهارات الموظفين المولجين بهذه المهام لدى المصارف اللبنانية.
القاعة التي تم تجهيزها بالكامل من قبل «فرست ناشونال بنك» FNB بأفضل المعدات والبرامج الحديثة، ستكون متاحة لكلّ من يرغب في امتلاك مهارات التداول في الأسواق المالية من كل جامعات ومصارف لبنان من دون استثناء.

كما أن الجامعة في صدد توقيع اتفاقية مع بنك FNB لتقديم برنامج تدريبي ينعقد 3 مرات سنوياً في هذه القاعة بالاشتراك بين خبراء البنك وأعضاء هيئة التدريس في الكلية. علماً أن مجموعة البنك ستتيح أيضاً اطلاع الطلاب وتدريبهم على العمليات المالية الحيّة التي تنفذها «ميدل ايست كابيتال غروب»، وهي شركة مالية مستقلة ضمن مجموعة FNB.

BBAC يوقّع إعلان النزاهة

انضمّ بنك بيروت والبلاد العربية BBAC إلى إعلان المستثمرين للإدارة الحكيمة والنزاهة «IGI Investors for Governance and Integrity»، الذي قامت بإعداده شركة Capital Concept، وذلك في حفل توقيع أُقيم في الجامعة الأميركية في بيروت، بحضور رئيس مجلس إدارة المدير العام لـ BBAC غسّان عساف، ورئيس مجلس إدارة Capital Concept ياسر عكاوي، إلى جانب مجموعة من الشخصيات التجارية وممثلي المؤسسات المالية. وكانت لعساف كلمة رأى فيها أنه من خلال توقيعه على إعلان المستثمرين للإدارة الحكيمة والنزاهة IGI، «يلتزم BBAC بتطبيق معايير صارمة في كافة استثماراته بغية الحدّ من المخاطر المالية وبهدف حماية حقوق مساهميه، خصوصاً أننا نعتمد الشفافية والمصداقية في كل معاملاتنا».