«الكارثة الكبرى» التي أعلنها الرئيس الأميركي باراك أوباما أمس في نيويورك، إثر زيارة «ساندي»، شملت الساحتين الفنية والإعلامية اللتين أصيبتا بشلل تام. وبينما اعتبر المتحدث باسم «الجبهة السلفية» في مصر خالد سعيد أنّ الإعصار الذي ضرب الساحل الشمالي الشرقي الأميركي، هو عقاب «أنزله الله بأميركا بسبب اضطهادها المسلمين وإجرامها في البلدان العربية الإسلامية»، تجنّد المشاهير الأميركيون عبر تويتر لمواجهة الإعصار الذي أغرق نيويورك في الظلام منذ ليل أول من أمس، فيما أغلقت المسارح وصالات السينما في برودواي أبوابها، وألغي الكثير من العروض والحفلات الموسيقية. حتى إنّ محافظ نيويورك مايكل بلومبرغ أعلن عن وقف تصوير الأفلام منذ أول من أمس حتى اليوم على أقل تقدير «تحسباً لأضخم الأعاصير الأطلسية المدارية خلال عقد». واللافت أنّ دايفد ليترمان سجّل سابقةً حين أطلّ أول من أمس ضمن برنامجهLate Show على قناة «سي.بي.أس» وبدا الاستوديو خالياً من الجمهور!
وعلى الرغم من أن شركة غوغل كانت تنتظر إطلاق هاتف «نيكسون 4» الذكي في نيويورك قريباً، إلا أنها قرّرت وقف تحضيراتها «حتى إشعار آخر». وسط كل ذلك، تحضّر مشاهير الولايات المتحدة لهذه الكارثة التي لقبّت بـ Frankenstorm من خلال نقل مكان إقامتهم أو شراء مستلزماتهم الضرورية. هذا ما فعلته النجمة كيم كارداشيان التي انتقلت إلى ميامي وحرصت على اقتناء أكبر كميّة ممكنة من مياه الشفة.
وكالعادة، وجد نجوم الصف الأوّل طريقهم إلى التواصل مع جمهورهم من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، مركّزين نشاطهم على تويتر. «الجلوس في المنزل خلال الإعصار يشبه أي يوم آخر»، كتب الممثّل راسل كرو الذي حاول التخفيف من المصيبة، فيما تساءلت ليندسي لوهان عن سبب «الرعب» الذي يسود البلاد، وتمنّت كارداشيان في إحدى تغريداتها السلامة لجميع سكّان نيويورك.
واللافت أنّ عملية دعم السكان عبر تويتر قادتها كل من ليدي غاغا والممثلة إيفا لونغوريا. أما هاجس بطلة مسلسل «باي واتش» سابقاً باميلا أندرسون، فقد انحصر في مكان آخر، إذ شددت على ضرورة «الاعتناء بحيواناتنا الأليفة في هذه الفترة».
وإلى جانب دعوات المشاهير إلى «توخّي الحذر»، لم تخلُ صفحات بعضهم من السخرية والنكات. نجمة مسلسل «داينستي» جوان كواينز سألت «أين يمكن لإمرأة التبضّع أثناء الإعصار؟»، بينما كان تعليق الكوميدي ريكي جيرفيه الأكثر تناقلاً (Retweet): «ساندي تفجّر الساحل الشرقي كلّه، ولا تفارق الشاشات أبداً... أجزم أنها من آل كارداشيان!».