وهو يفضّل مجموعة أفلام «ستار وورز» لجورج لوكاس على تفاصيل السياسة اللبنانية»، مضيفاً أنّ مهمّته تختصر بـ«قيادة لوبي الشباب اللبناني الرقمي لإحداث تغيير في واقع التكنولوجيا في لبنان والعالم».


دعا صحناوي متابعيه على تويتر وإنستاغرام وفايسبوك إلى تثوير الأفكار لخلق مغامرات صديقنا الـ«geek». هنا، يمكن متتبّعي الوزير الافتراضيين ملاحظة أوجه الشبه بينه وبين البطل. صحناوي يعرّف عن نفسه على تويتر بأنّه «معجب بالأبطال الخارقين، وبـ«بينك فلويد» و«ستار وورز»، ومؤمن بأنّ لوبي الشباب الرقمي قادر على تغيير لبنان»، علماً أنّه يملك مجموعة كبيرة من كتب «الكوميكس» ويعشق «سوبر مان» وغرندايزر. سيعيش البطل مغامرات بهدف حل معضلات يواجهها الشباب يومياً في المجال الرقمي، ليقودهم نحو حلّها من خلال تجربة نوعية. سارين أكارجليان رسمت الشخصية الكرتونية بناءً على طلب شخصي من صحناوي بعدما تواصل معها قبل شهرين. «قدّمت اقتراحات عدة، إلا أنّ اختياره وقع على الصورة التي نشرها أخيراً»، تقول صاحبة موقع inkontheside.com في حديث إلى «الأخبار»، موضحةً أنّ الوزير كان متعاوناً جداً ولم يمانع أن تأتي الشخصية شبيهة له. وعن أسباب إقدام صحناوي على هذه الخطوة، قال مستشاره لشؤون مواقع التواصل الاجتماعي رالف عون لـ«الأخبار» إنّه رأى أنّ حب «الكوميكس» هو قاسم مشترك بينه وبين الشباب الذين يتواصل معهم دائماً، كذلك فإنّ هؤلاء «معروفون بنشاطهم على مواقع التواصل الاجتماعي لجهة التعبير عن آرائهم في مختلف المواضيع الراهنة». وأضاف عون أنّ الوزير مقتنع بأنّ «وجود هذا اللوبي سيدفع باتجاه الإصلاح التكنولوجي، حتّى بعد خروجه من الحكومة»، مشدداً على أنّه «مؤمن بأنّ الاقتصاد الرقمي هو الحل الوحيد في لبنان». وعن مستقبل هذه البادرة التي تتزامن مع إطلاق خدمة الـ4G، أوضح عون أنّ المرحلة الأولى ستتمثل في عرض المشاكل التي يواجهها الشباب عبر نقاشات ستدار بداية على صفحات الوزير الافتراضية، لتقوم أكارجليان لاحقاً برسم حلقات منفصلة تجسّد كل منها مغامرة تفضي في النهاية إلى حل ما، ملمحاً إلى إمكان تحويلها إلى كتاب. وأشار عون إلى أنّ هواجس الشباب متشابهة، رغم اختلافاتهم السياسية، لافتاً إلى أنّ الهدف هو إبراز العقبات وتذليلها.
في مقابل الاستحسان الذي لقيه إعلان وزير الاتصالات، رأى فيه البعض «ابتعاداً عن الواقع؛ لأنّ الأمر يحتاج إلى حل حقيقي لا إلى رسوم كرتونية»، واعتبرها آخرون تأثراً بكتيّب زميله في «تكتّل التغيير والإصلاح» وزير الطاقة والمياه جبران باسيل (الأخبار 8/5/2013). ومن عالم الخيال نعود إلى أرض الواقع حيث المحسوبيات، والـ 3G البطيء، وتسعيرة الإنترنت والتخابر المرتفعة، والبنى التحتية المزرية، علّ قدرات البطل الـgeek تترجم في مشاريع قوانين جدّية وتغييرات ملموسة.