في عام 2021، دعت جمعية «مفردات» غير الربحية الكاتبات أحلام بشارات (فلسطين) وهديل غنيم (مصر) ويسرا سلطان (مصر) والموسيقيّين آية متولي (مصر) ورحاب حزقي (العراق) ووسام شلبي (مصر/ كندا) وعالم واصف (مصر) وموريس لوقا (مصر) وهدى عصفور (فلسطين) للتعاون على إنتاج ألبوم للأطفال.

بعد سلسلة من اللقاءات الافتراضية، وُلد «عفرتة» المكوّن من ستّ أغنيات عربية منوّعة اللّهجات، مخصّصة للصغار الذين تراوح أعمارهم بين 4 و6 أعوام. وليلة عيد الميلاد، أبصرت أولى أغنيات الأسطوانة النور تحت عنوان «كلبي بلدي»، التي تشجّع تبنّي سلالة الكلاب «البلدي» المنتشرة في مصر. لحن الأغنية التي أدّتها آية متولي «بوب عربي طريف» يرافقه نص كتبته هديل غنيم حول إنقاذ كلب بلدي أعور يحب اللعب. أما محتويات الألبوم التي ستصدر تباعاً، فهي: «جيراني»، «التنين»، «عفرتة»، «بيت تيتة» و«شحرور».
وتؤكد «مفردات» التي تتخذ من بروكسل مقرّاً لها أنّه إيماناً منها «بالدور الهام الذي تلعبه الموسيقى في تعليم الأطفال التعبير عن المشاعر واستيعاب القصص وسردها»، بدأت مشروع «أغاني للأطفال» للبحث عن طرق لـ «تقديم موسيقى مبهجة تحفّز الأطفال على التفكير وحب الطبيعة والخيال وتُنمّي فيهم صفات الطيبة والفضول وحسّ المغامرة»، مشدّدةً على أنّها تدرك «محدودية الإنتاج الموسيقي للأطفال في العالم العربي ولذلك سعت من خلال هذا المشروع لإشراك موسيقيّين مجدّدين ومبدعين من المنطقة في إنتاج موسيقى للصغار».