ضمن أنشطته الرقمية المنوّعة، يدعو «المتحف الفلسطيني» في بيرزيت عبر منصّاته على مواقع التواصل الاجتماعي، يوم الأحد المقبل، إلى متابعة مدوّنة صوتيّة بعنوان «عوالم راشد حسين». يسعى هذا البودكاست لاستكشاف رحلة الشاعر راشد حسين (1936 ــ 1977/ الصورة)، وكيف أثّرت النكبة على حياته ومسيرته الشعرية والسياسية وتجربته النضالية. يتحدّث خلال النشاط كلّ من مرح خليفة وحنين صالح، بالشّراكة مع «صوت». علماً بأنّ الأخيرة هي منصة بودكاست توزّع محتوى صوتياً باللغة العربية، سعياً لـ «إيجاد بيئة حوار تناقش المواضيع التي تهمُّ المُتابع العربي حول العالم، انطلقت في عام 2016».

يعدّ راشد حسين من شعراء المقاومة الفلسطينية. وُلد في قرية مصمص شمالي فلسطين، وتوفي إثر حريق في شقته في نيويورك. عُرف الراحل كمؤسس لشعر المقاومة الفلسطيني الملتزم في الداخل، وأصبح أحد رموزه لدى الفلسطينيين الذين حفظوا قصائده وتغنّوا بها. من أعماله، نذكر: «مع الفجر» (1957)، «صواريخ» (1958)، «أنا الأرض لا تحرميني المطر» (1976)، بالإضافة إلى «قصائد فلسطينية – بيروت» (1982).

«عوالم راشد حسين»: الأحد 8 آب (أغسطس) الحالي ــ الساعة الرابعة والنصف عصراً بتوقيت بيروت ــ منصات «المتحف الفلسطيني» على السوشال ميديا.