بعد Women Do Sound، يقدّم مهرجان «بيروت آند بيوند» ورشة عمل جديدة مكثّفة وليوم واحد من عالم الصوت والموسيقى بعنوان Musicians and Live Sound، وتستهدف جميع الفرق والموسيقيين المقيمين في لبنان الذين يقدّمون عروضاً حيّة، بغض النظر عن العمر أو الجنس أو نوع الموسيقى أو سنوات الخبرة.[اشترك في قناة ‫«الأخبار» على يوتيوب]
ستتناول الورشة المفاهيم الأساسية للصوت الحي وتقنياته المستخدمة في سياق العروض الحية على المسرح، بهدف «سدّ الفجوة بين الموسيقيين ومهندسي الصوت الحي من خلال تعزيز التواصل بينهما وتوضيح مهام كل منهما»، وفق بيان صادر عن «بيروت آند بيوند».
ستعقد الورشة المجانية في 11 حزيران (يونيو) الحالي في Fabrika، وستكون بإدارة سنى رومانوس، وهي مهندسة صوت ومديرة مشاريع/ جولات مقيمة في بيروت. كما أنّها حائزة إجازة في الفيزياء من الجامعة الأميركية في بيروت وماجستير في الهندسة الصوتية من فرنسا. في رصيدها سبع سنوات من الخبرة في العمل في قطاع الموسيقى الحية، بدءاً من جولاتها مع فنانين محليين ودوليين وصولاً إلى مشاركتها في أكبر المهرجانات في منطقة الشرق الأوسط وأوروبا، منها مهرجان Roskilde الشهير في الدنمارك. (آخر مهلة للتقديم هي 8 حزيران 2021 ــ للاستعلام: [email protected])