أعلنت إدارة «مسرح إسطنبولي» و«جمعية تيرو للفنون» عن برنامج الدورة الثانية من «مهرجان لبنان المسرحي الدولي لمونودراما المرأة» الذي يقام بين 22 و24 أيار (مايو) الحالي في «المسرح الوطني اللبناني المجاني» في صور (جنوب لبنان)، تحت شعار «من أجل الحرّية والمساواة». تشارك في المهرجان عروض مسرحية محلية وعربية وأجنبية، فيما تتألّف لجنة التحكيم من المخرجة جنى الحسن، الكوريغراف دلال بزي ومصمّمة الأزياء نور النصولي. تتنافس العروض ضمن المسابقة الرسمية للمهرجان على جائزة أفضل ممثلة، جائزة أفضل نص، جائزة أفضل سينوغرافيا وأزياء وجائزة أفضل عمل متكامل.
في 22 أيار، تُعرض مسرحيتا «عزيزتي ألفت» (إخراج شادي الهبر، كتابة وتمثيل ألفت خطار/ الصورة)، و«امرأة وحيدة» (تمثيل سندرا تحومي، إخراج نزار إسماعيل). وفي اليوم التالي، يحين موعد مسرحية «50 دقيقة» (كتابة سارة زين، إخراج سالي فواز ورنين كسرواني) و«خطبة حب» (ثمثيل رهف أرمنازي، إخراج لارا حاج). وفي 24 أيار، ستكون هناك أعمال من تركيا وبولندا وإسبانيا ومصر والمغرب وإيطاليا والعراق وسلطنة عمان، على أن تكون متاحة افتراضياً عبر الصفحات الإلكترونية الخاصة بالمهرجان الذي يحتفي بالمرأة وإظهار قوّتها في لغة الضاد مسرحياً وفنياً عبر هاشتاع #الثورة_أنثى. أما قائمة المكرّمات، فتضم الراحلتين رينيه ديك، وطفاء حمادي، إلى جانب فدوى هاشم، رندة كعدي وبرناديت حديب.

«مهرجان لبنان المسرحيّ الدولي لمونودراما المرأة»: بين 22 و24 أيار ــ «المسرح الوطني اللبناني المجاني» (صور ــ جنوب لبنان). للاستعلام: 81/870124



اشترك في «الأخبار» على يوتيوب هنا